هيئة الزكاة تدشن أول أعمالها بمشروع يستهدف 40 ألف أسرة بالحديدة

الزكاة | الحديدة

دشنت الهيئة العامة للزكاة يوم الاثنين 9 ذو الحجة 1439هـ الموافق 20 أغسطس 2018م مشروع الزكاة في مصارفها، الذي يستهدف 40 ألف أسرة بمحافظة الحديدة بتسليم مبالغ نقدية إلى الأسر المستهدفة.
وبدأت الفرق الميدانية المشكلة من الهيئة العامة للزكاة تسليم مبالغ نقدية للأسر المحتاجة قبل 5 أيام، والنزول إلى أماكن المحتاجين والأسر الأشد فقرا في عدد من أحياء مدينة الحديدة.
وخلال التدشين أكد القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عايش قحيم أن هذا المشروع يأتي تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة والقيادة السياسية لمساعدة المواطنين الأشد فقرا وحاجة في عدد من أحياء محافظة الحديدة.
من جانبه أوضح وكيل الهيئة العامة للزكاة المساعد لقطاع التوعية محمد يحيى حيدرة رئيس فريق مشروع الزكاة في مصارفها بالحديدة، أن المشروع يستهدف 40 ألف أسرة في الحديدة.
وأشار إلى أن الهيئة دشنت أول أعمالها الميدانية بهذا المشروع قبيل عيد الأضحى باستهداف الأسر الأشد فقرا بمحافظة الحديدة كونها من أكثر المحافظات معاناة وفاقم العدوان من معاناة أبنائها، لافتا إلى أن الفرق الميدانية مستمرة في العمل خلال أيام عيد الأضحى.
إلى ذلك أكد العلامة أحمد مطير أن أداء هذا الفرض لأصحابه أحد أسباب الخير والنصر والعطاء.
هذا وعبر المواطنون في الحديدة عن فرحتهم باستلامهم حق من حقوقهم المفروضة والتي جاءت في موعدها والناس في أمس الحاجة.
جدير بالذكر أنه تم إنشاء الهيئة العامة للزكاة قبل 3 أشهر بقرار من الرئيس مهدي المشاط، ويأتي تدشين مشروع “الزكاة في مصارفها” قبيل عيد الأضحى المبارك للمساهمة في تخفيف معاناة أبناء تهامة.