الهيئة العامة للزكاة تختتم دورة تدريبية في المبادئ العامة للسكرتارية التنفيذية

الزكاة | صنعاء

اختتمت الهيئة العامة للزكاة اليوم الدورة التدريبية لأكثر من خمسين مشارك من مدراء المكاتب وموظفي السكرتارية من جميع قطاعات الهيئة واداراتها العامة في مجال السكرتارية التنفيذية وإدارة المكاتب .
حيث استمرت الدورة عشرة ايام تلقى المشاركون فيها المبادئ العامة للسكرتارية التنفيذية والتنظيم الإداري وكذا إدارة وتنظيم الاجتماعات وكتابة التقارير بالإضافة إلى مهارات إدارة الوقت وطرق وأساليب التواصل الفعال وأخلاقيات الوظيفة العامة .. في إطار برنامج زمني مكثف .. وتخلل البرنامج أساليب تطبيقية فريدة ومتميزة ساعدت المشاركين في تعزيز الجوانب التنفيذية وترسيخ كل المفاهيم التي تلقوها من مدرب البرنامج الأستاذ عبدالله صنعاء مدير عام التخطيط والدراسات والبحوث بالهيئة .
وفي الجلسة الختامية للبرنامج أكد رئيس الهيئة الشيخ شمسان محسن أبو نشطان على المشاركين أن هذه الدورة هامة جدا ونحن نعول على أن نرى ثمارها في الجانب التطبيقي الذي يسهم في الارتقاء بمستوى الأداء في جميع قطاعات الهيئة كون المشاركين هم موظفي السكرتارية التنفيذية لجميع قطاعات الهيئة والذين يقع على عاتقهم مهام إدارة وتنظيم كافة الأعمال بما فيها الاجتماعات والتواصل مع جمهور الهيئة .
وثمن عاليا جهود قطاع التوعية والتأهيل في التحضير للورشه والمستوى العالي في التنظيم والترتيب .
من جانبه أكد الأستاذ علي السقاف وكيل الهيئة على أن المشاركين قدموا نموذجا رائعا في التفاعل والالتزام وكذا الجانب التطبيقي الذي انعكست في الواقع العملي واهتمامهم في تنظيم اعمالهم وتعاملهم مع المكلفين وأصحاب المعاملات .
مشددا على ضرورة أن يتوجه الجميع إلى أن يرتقوا بأعمالهم في كل الجوانب الإدارية لنرى نماذج تليق بالهيئة .
هذا ووزعت للمشاركين شهادات المشاركة في البرنامج التي اعتبرتها قيادة الهيئة إضافة نوعية لأنشطة وبرامج الهيئة في جانب التدريب والتأهيل والرقي بمستوى الموظفين .

كتب / طارق الحمامي