رئيس الوزراء يبحث مع رئيس الهيئة العامة للزكاة جوانب تطوير نشاطها

الزكاة | صنعاء

بحث رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم مع رئيس الهيئة العامة للزكاة شمسان محسن أبو نشطان ، اداء الهيئة والمتطلبات الإجرائية لتأكيد البعد المؤسسي لها في ممارسة مهامها .

واستعرض أبو نشطان، بحضور وزير الثقافة عبدالله الكبسي ، أنشطة الهيئة خلال الفترة المنصرمة وما شهدته من نمو على مستوى المحافظات والمديريات، علاوة على طرح الصعوبات التي تواجه سير عملها والدور المعول على الحكومة في إعانتها على تخطيها ..

وأشار إلى الشفافية التي تحكم أداء الهيئة وآثارها في تعزيز ثقة المواطنين والتزامها بصرف الموارد التي يتم جبايتها في المصارف الشرعية التي نص عليها القرآن الكريم .

وتناول اللقاء الآلية التطويرية لعمل الهيئة خلال الفترة المقبلة التي ترتكز على استكمال البناء المؤسسي عبر إنشاء القطاعات المتخصصة وإنجاز اللوائح المنظمة لعملها الوظيفي والميداني ، فضلا عن تدارس عدداً من الإجراءات اللازمة لتوفير المتطلبات الأساسية للهيئة من البنى التحتية .

وأثنى رئيس الوزراء على الهيئة وعملها في ضبط عملية الصرف وفقا للمصارف الشرعية ، مؤكداً تفهمه لطبيعة الاحتياجات التي تتطلبها الهيئة حديثة النشأة في الجوانب المؤسسية التي من شأن إنجازها تعزيز جهودها ومستوى أدائها العام .