لقاء تشاوري لقيادات ومدراء مكاتب فروع الهيئة العامة للزكاة بحجة

عقد بمحافظة حجة اللقاء التشاوري لقيادة المحافظة ومكتب الهيئة العامة للزكاة وفروعها في المديريات برئاسة المحافظ هلال الصوفي .
ناقش اللقاء بحضور وكيل المحافظة للشئون المالية والادارية الدكتور عبدالملك حجاف ومدير أمن المحافظة العميد عبدالله الطاووس تقرير فرع الهيئة بالمحافظة حول نشاطها في جانب التحصيلات النقدية والعينية للزكاة ومصارفها خلال الفترة من يناير – ابريل 2019 .
وفي اللقاء أوضح المحافظ الصوفي إن إنشاء الهيئة العامة للزكاة كان من أهم القرارات التي تم اتخذها خلال الفترة الماضية والتي لمس الجميع أثره الايجابي على ارض الواقع .
ولفت إلى أن الزكاة أصبحت اليوم تصرف حسب مصارفها المحددة شرعا …مشيرا إلى أن هناك زيادة فعلية تم تحقيقها في تحصيل الزكاة خلال الفترة الماضية من العام الجاري ولكنها لا تلبي الطموحات.
وأكد محافظة حجة استمرار مهام المتابعة والتقييم لمستوى أداء القائمين على تحصيل الزكاة في مختلف مديريات المحافظة .. مشيرا إلى أن تحقيق الربط المقرر وتجاوزه سيكون المعيار الرئيسي للتقييم .
فيما أشار الدكتور عبدالملك جحاف إلى أن فرع الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة وعلى الرغم من كونه حقق خلال الفترة الماضية خطوات كبيرة في عملية التحصيل إلا أن ما تم تحقيقه لم يبلغ الأهداف المنشودة .
وحث فرع الهيئة على تحصيل المدورات والبواقي الزكوية والاهتمام بتحصيل زكاتي الباطن والفطرة خلال شهر رمضان المبارك.
بدوره أكد العميد الطاووس حرص الأجهزة الأمنية على التنسيق مع فرع الهيئة بما يضمن ضبط أي متلاعبين أو متهربين من دفع ما عليهم من زكاة .
من جهته استعرض مدير عام مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة محمد عبده حجر إجمالي التحصيلات الزكوية النقدية والعينية ومصارفها خلال الأشهر الماضية من العام الجاري .
ولفت إلى أن ما تم تحقيقه من قفزة نوعية في التحصيلات الزكوية خلال الفترة الماضية من العام الجاري كان ثمرة لجهود العاملين عليها ونتيجة لدعم واهتمام القيادة السياسية وقيادة المحافظة.