مؤسسة الشهداء بالشراكة مع الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع توزيع العيدية النقدية لأبناء الشهداء

الزكاة / صنعاء

دشنت مؤسسة الشهداء بصنعاء اليوم مشروع توزيع العيدية النقدية لأبناء الشهداء بالشراكة مع الهيئة العامة للزكاة تحت شعار “أكرموهم يكرمكم الله”.

وفي التدشين أكد رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان أن الهيئة أطلقت بالشراكة مع مؤسسة الشهداء هذا المشروع الذي يستهدف 45 ألف من أبناء وأسر الشهداء.

وقال إن ما يعيشه أبناء الشعب اليمني اليوم من شموخ وصمود إنما هو بفضل تضحيات الشهداء، وواجب علينا تجاه أبنائهم وأسرهم أن نكون أوفياء لدمائهم الطاهرة”.

وأشار إلى اهتمام القيادة الثورية والسياسية بأسر الشهداء والحث المستمر على تقديم الرعاية الكاملة لأبنائهم وأسرهم .. داعيا الخيرين إلى مد يد العون لذوي الشهداء بما يخفف من معاناتهم في ظل الظروف الراهنة.

ونوه أبو نشطان بجهود مؤسسة الشهداء صاحبة المبادرة في رعاية أبناء الشهداء والاهتمام بأسرهم .. لافتا إلى أن الفترة القادمة سيكون لهيئة الزكاة خطوط شراكة مع مؤسسة الشهداء في مختلف المشاريع.

من جانبه ثمن القائم بأعمال المدير التنفيذي لمؤسسة الشهداء حسين القاضي دور هيئة الزكاة الداعم لمؤسسة الشهداء في رعاية أبناء الشهداء.

وأكد أن الهيئة العامة للزكاة كان لها دور في هذا المشروع بتقديم 200 مليون ريال لـ20 ألف حالة، في حين تكفلت مؤسسة الشهداء بدعم 25 ألف حالة .. داعيا الجميع إلى دعم مشاريع المؤسسة بما يمكنها من القيام بدورها تجاه أبناء وأسر الشهداء على أكمل وجه.

بدوره أوضح وكيل هيئة الزكاة المساعد لقطاع التوعية والتأهيل محمد حيدرة أن تنفيذ المشروع سيتم عبر مندوبين من مؤسسة الشهداء وهيئة الزكاة.

حضر التدشين وكيلا هيئة الزكاة المساعدين لقطاع الموارد الدكتور علي الأهنومي ومحمد حيدرة وقطاع المصارف رضوان حميد الدين, ونائب رئيس الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء صالح حمزة ونائب المدير التنفيذي لشؤون حماية ودعم أسر الشهداء يحيى العزيز.