رئيس الهيئة يناقش مع أمين العاصمة آلية التنسيق لمتابعة وتنمية الأوعية الزكوية بالأمانة

✳️ رئيس الهيئة يناقش مع أمين العاصمة آلية التنسيق لمتابعة وتنمية الأوعية الزكوية بالأمانة

 

الزكاة / صنعاء

 

ناقش رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان خلال لقاءه اليوم أمين العاصمة حمود عباد عدد من المواضيع المتعلقة بأعمال مكتب الهيئة بأمانة العاصمة .

واستعرض اللقاء، بحضور وكيل الهيئة علي السقاف والوكلاء المساعدون لقطاع الموارد الدكتور علي الأهنومي وقطاع المصارف رضوان حميد الدين وقطاع المعلومات مجاهد النصرة ومدير عام مكتب الهيئة بأمانة العاصمة عصام جار الله، آلية التنسيق والتعاون المشترك للتغلب على الصعوبات التي تواجه عملية تحصيل الإيرادات الزكوية بأمانة العاصمة وآلية تنميتها بما يلبي الطموحات والأهداف المرجوة في تحصيل الزكاة .

وأقر اللقاء أن تعد أمانة العاصمة ممثلة بمكتب هيئة الزكاة خطة لحصر المكلفين وتصنيفهم ومتابعة الأوعية الزكوية في جميع مديريات أمانة العاصمة العشر خلال عشرة أيام.

وأكد اللقاء على ضرورة عقد اجتماع عقب الانتهاء من إعداد الخطة بحضور رئيس الهيئة وأمين العاصمة ووكلاء الهيئة وأمانة العاصمة لوضع تصور لعملية بدء وتنفيذ أعمال الحصر من خلال النزول الميداني المشترك.

كما أكد اللقاء على أهمية التنسيق والشراكة بين هيئة الزكاة وأمانة العاصمة ممثلة بمكتب الأشغال وإدارة التحسين بصندوق النظافة وفق خطوات عملية لضبط وتسهيل آلية تحصيل الإيرادات الزكوية من مختلف أسواق أمانة العاصمة .

وشدد اللقاء على ضرورة أن يقوم مكتب الهيئة بالأمانة بالتعاون مع مدراء المديريات والمكاتب الإشرافية والسلطة المحلية والعقال بمراجعة كشوفات حصر المستحقين فعلا من الفقراء والمساكين ضمن مشروع الهيئة لـ 500 ألف أسرة على مستوى الجمهورية والتحقق منها وتسليمها خلال أسبوع ليتم عقبها تدشين عملية الصرف.

حضر اللقاء وكيل وزارة الأوقاف لقطاع التوعية والإرشاد العزي راجح ومدراء عموم الهيئة العامة للزكاة .