تدشين العمليات الجراحية بالمخيم الطبي المجاني بمديرية بيت الفقيه

الحديدة / سبأ
دشنت بمديرية بيت الفقية بمحافظة الحديدة اليوم العمليات الجراحية لأمراض العيون ضمن المخيم الطبي المجاني للعيون الذي تنظمه الهيئة العامة للزكاة وجمعية المجتمعات المتضررة والتي تستمر أسبوع.
وفي التدشين أشار مدير فرع هيئة الزكاة بالمديرية عبد الحكيم الشوافي إلى أهمية المخيمات الطبية لتخفيف آلام ومعاناة المرضى.
ولفت إلى أن المخيم الطبي المجاني بمستشفى بيت الفقيه الريفي يشهد إقبالا واسعا من قبل المرضى من أبناء المدينة والعزل المجاورة والمديريات الأخرى .. مبينا أن المخيم ينفذ ضمن المشاريع التي ينظمها الهيه بالمديرية.
ونوه الشوافي بجهود الكادر الطبي للجمعية في معاينة المواطنين وإجراء العمليات الخاصة بالعيون سيما والمديرية تعاني من كثرة الإصابة بأمراض العيون بسبب الحرارة وقلة الكوادر الطبية بالمديرية.
بدوره أوضح رئيس المخيم المهندس محمد الأهدل، أن المخيم يستهدف إجراء فحوصات مجانية لثلاثة آلاف حالة وكذا إجراء 400 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء، الظفرة الملتحمة، والأكياس الدهنية من الجفون وتزويدهم بالأدوية.
وبين أنه تم إجراء 180 عملية لأمراض العيون بعد رفد المخيم بثلاثة أطباء لإجراء عمليات جراحية نتيجة الإقبال الشديد من المرضى من أبناء المديرية والعزل المجاورة.
وأشاد الأهدل بدعم هيئة الزكاة في إقامة المخيم الذي ينفذ لأول مرة بمديرية بيت الفقيه والثالث على مستوى محافظة الحديدة.