رئيس الهيئة يقوم بزيارة بازار لمنتجات الكفيفات

رئيس الهيئة خلال زيارته بازار لمنتجات الكفيفات:

 الهيئة ستكون السند و الرافد لمثل هذه المشاريع التي تخدم البلد
 أهداف الهيئة إخراج المعوزين و المحتاجين من دائرة الفقر إلى الإعتماد على النفس

الزكاة | صنعاء
نظمت جمعية الامان لرعاية الكفيفات اليوم بازار “أنامل” الترويجي لمنتجات الحرف اليدوية التي أنتجتها أنامل الكفيفات بحضور رئيس الهيئة العامة للزكاة ووزير الشؤون الاجتماعية وعدد من الشخصيات .

و يشتمل البازار الذي يقام تحت شعار ” أنامل ..بصمة كفيفة ” و يستمر لمدة يومين عدد من الاقسام الخاصة بالتطريز والبخور و العطور والحقائب و الاكسسوارات.

وخلال التدشين أشار رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان إلى أهمية هذا البازار للترويج لإبداعات الكفيفات من الحرف اليدوية و تشجيعهن على مواصلة الابداع و الابتكار في مختلف المجالات .. معبرا عن سعادته بما شاهد من إبداع خطته أنامل الكفيفات بكل إرادة متحديات الإعاقة .

وأكد أن الهيئة ستكون السند و الرافد لمثل هذه المشاريع التي تخدم البلد ..مشيرا إلى أن من أهداف الهيئة اخراج المعوزين والمحتاجين من دائرة الفقر إلى الإعتماد على النفس .. منوها بكل الخيرين و رجال المال و الاعمال المساهمين في دعم انشطة المكفوفين.

من جهته أشار وزير الشؤون الاجتماعية و العمل عبيد سالم بن ضبيع إلى أهمية إقامة هذا البازار لإبراز أعمال و منتجات هذه الشريحة الهامة في المجتمع .. مؤكدا أن الإعاقة ليست حاجز بين الشخص و مجتمعه بل قد تكون هبة من الله لصنع المستحيل .

واعتبر البازار تحدي حقيقي لكافة الظروف التي تمر بها البلاد جراء العدوان و الحصار.. لافتا إلى أن الكفيفات حققن المستحيل بكل إرادة وإصرار في الأعمال الرائعة التي شملتها أقسام البازار.

فيما اكدت رئيسة جمعية الأمان لرعاية الكفيفات صباح حريش أهمية هذا البازار الذي يحتوي على منتجات الكفيفات التي صنعتها أنامل من فقدن البصر.. مشيرة إلى أن الكفيفات أثبتن أن بالعزيمة و الارادة لا شيء مستحيل .

ولفتت إلى أن البازار يهدف إلى اكساب ذوات الاعاقة البصرية حرفة يمتهنها لتأمين مصدر دخل لهن وتحفيزهن على الابداع والابتكار وتعريف المجتمع بقدراتهن وإمكاناتهن .. معبرة عن تقديرها لكل من يدعم ويساهم في الارتقاء بواقع الكفيفات في مختلف المجالات .