رئيس مجلس القضاء الأعلى يلتقي رئيس الهيئة العامة للزكاة

 أكد على ضرورة تعزيز آداء هيئة الزكاة
 رئيس مجلس القضاء الأعلى يناقش مع رئيس الهيئة المواضيع المتعلقة بالتعاون بين القضاء والهيئة

الزكاة | سبأ | صنعاء
التقى رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل اليوم، رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان.

وخلال اللقاء الذي ضم أمين عام مجلس القضاء الأعلى القاضي محمد الديلمي ورئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني القاضي عبدالعزيز العنسي ورئيس محكمة استئناف الأمانة القاضي محمد إسماعيل عبدالقادر ووكيل وزارة العدل لقطاع المحاكم والتوثيق القاضي أحمد الجرافي ووكيل هيئة الزكاة المساعد لقطاع الموارد الدكتور علي الأهنومي، تم مناقشة عددا من المواضيع المتعلقة بالتعاون والتنسيق بين القضاء والهيئة بما يكفل تمكين هيئة الزكاة من القيام بالدور المناط بها على أكمل وجه.

وأكد اللقاء على ضرورة إيجاد الوسائل الكفيلة بتعزيز أداء الهيئة من خلال الاهتمام بتجميع إيرادات الزكاة وصرفها وفق مصارفها الشرعية.

وأشار رئيس مجلس القضاء إلى ضرورة العمل على تذليل الصعوبات التي تواجه عمل الهيئة، بما فيها سرعة البت في القضايا المنظورة أمام محاكم الأموال العامة، بما يمكن الهيئة من تحصيل الزكاة وتحقيق الأهداف التي أنشأت من أجلها.

فيما عبر رئيس الهيئة العامة للزكاة، عن الشكر لرئيس المجلس على تعاونه وحرصه على دعم الهيئة بما يمكنها من تنفيذ مشاريعها.. مشيرا إلى أهمية التنسيق والتعاون مع السلطة القضائية لإنجاز المشاريع التي تسعى الهيئة لتحقيقها.