مكتب الهيئة بذمار ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي  

الزكاة / سبأ

نظمت فروع مكتب الهيئة العامة للزكاة وصندوق النظافة والتحسين والضرائب والأوقاف والإرشاد بمحافظة ذمار اليوم, فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وخلال الفعالية التي حضرها وكيلا المحافظة محمد عبدالرزاق ومحمود الجبين, أكد وكيل أول المحافظة فهد عبدالحميد المروني، أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي التي تعكس ارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم.

ولفت إلى أهمية استحضار الدروس والمعاني من حياة النبي وسيرته العطرة في غرس القيم والأخلاق .. حاثا الجميع على ضرورة المشاركة الفاعلة في الاحتفالية المركزية بذكرى مولد سيد الخلق وخاتم المرسلين.

من جانبه استعرض مفتي المحافظة العلامة محمد العزي الأكوع مناقب النبي الكريم وصفاته التي أكرمه الله بها عن بقية الخلق.

وأشار إلى أهمية الاحتفال بمولد خاتم الأنبياء والمرسلين، النبي المصطفى والرسول المجتبى وأحسن الناس خلقا.

فيما أكد مدير مكتب الضرائب خالد المرتضى أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي والتوقف عند شخصية الرسول العظيم وسيرته ومواقفه الخالدة لاستلهام دروس الصبر والصفح الجميل.

وأشار إلى أهمية الاستفادة من هذه المناسبة والتزود من أخلاق النبي وسيرته التربوية والجهادية بالثبات والصمود في مواجهة الطغيان والعدوان.

بدوره لفت عبدالكريم جبهان إلى أن لأبناء ذمار بصمة في إحياء المناسبات الدينية وتعظيم النبي والاحتفال بمولده ..داعيا الجميع إلى المشاركة في إنجاح الفعالية المركزية بهذه المناسبة.

حضر الفعالية مدير مكتب الهيئة العامة للزكاة ماجد التينه وصندوق النظافة والتحسين فيصل حسان والمؤسسة المحلية للمياه طه الهندي والنقل حيدر سودان والثقافة محمد العومري ومدير مديرية ذمار محمد السيقل والمنار عبدالولي السبلاني.