توزيع مساعدات نقدية لأسر الأسرى والمفقودين بحجة

السبت| 16/نوفمبر/2019

الزكاة | حجة

وزعت مؤسسة أحرار اليمن اليوم بمحافظة حجة المساعدات المالية المقدمة من الهيئة العامة للزكاة لأسر الأسرى والمفقودين.

 

جاء ذلك خلال الفعالية الإحتفائية التي نظمتها المؤسسة بمشاركة أسر وأبناء الأسرى والمفقودين بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلوات وأتم التسليم.

 

وفي التوزيع أشاد وكيل المحافظة محمد القيسي بهذه اللفتة الكريمة نحو أبناء الأسرى والمفقودين خاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي يعيشها الوطن جراء العدوان الذي فاقم من معاناة أبناء اليمن و أثقل كاهل المواطنين بالأعباء الاقتصادية والمعيشية الصعبة .

 

وأكد أن مسئولية الإهتمام بأسر الأسرى والمفقودين مسئولية جماعية تتحملها الدولة بمختلف مؤسساتها والمجتمع بجميع أطيافه، معتبراً ذلك أقل ما يمكن تقديمه للأسرى والمفقودين إزاء تضحياتهم.

 

من جانبه أشار مسؤول فرع مؤسسة الأسرى والمفقودين عبدالعزيز المدومي إلى أن توزيع المساعدات المالية يشمل عدد 504 من أبناء الأسرى في عموم مديريات المحافظة .

 

وثمن دور الهيئة العامة للزكاة ومؤسسة أحرار اليمن، داعيا رجال الأعمال والمؤسسات والمنظمات المحلية وكل مكونات المجتمع إلى القيام بدورهم في دعم ورعاية أسر الأسرى والمفقودين.

 

تخلل الفعالية الاحتفائية وعملية التوزيع التي حضرها عدد من مسئولي المكاتب التنفيذية والمكتب الإشرافي لأنصار الله بالمحافظة كلمة لعضو رابطة علماء اليمن القاضي عبدالمجيد شرف الدين وكلمة عن أبناء الأسرى ألقاها الحسن الدرواني وقصيدة شعرية للشاعر علي النعمي وفقرات انشادية معبرة .