ورشة بريمة للتعريف بمهام لجان التحقق وحصر المستفيدين من الزكاة

الثلاثاء| 26/نوفمبر/2019

الزكاة – ريمة – سبأ

عقدت بمحافظة ريمة اليوم ورشة تعريفية بمهام لجان التحقق لحصر المستحقين من مصاريف الزكاة وتوزيعها نظمها مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة.

هدفت الورشة إلى التعريف بآلية مهام واختصاصات اللجان واكسابهم مهارات حول كيفية حصر المستحقين من أموال الزكاة بالمحافظة.

وفي الورشة اشار وكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف الى الخطوات التي قامت بها الهيئة منذ نشأتها في توزيع الزكاة في مصاريفها الثمانية ، لافتا الى ان الهيئة تعمل على تحسين العديد من المشاريع التي تتبناها ضمن خططها وبرامجها بمختلف المجالات .

وأشاد السقاف بجهود قيادة وموظفو وعاملي مكتب وفروع هيئة الزكاة بمحافظة ريمة في تحصيل الموارد الزكوية وتنميتها .. حاثا الجميع على بذل المزيد لتحقيق مقاصدها الشرعية خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

ولفت الى انه سيتم الصرف لـ 10 آلاف حالة ضمن مشروع 500 الف حالة وتوزيع الحبوب للأسر الفقير والمستحقة بالمحافظة.. مشيرا إلى أن الهيئة العامة للزكاة تقوم بمساعدة الأسر التي تضررت جراء سيول الأمطار بمديرية الجعفرية.

من جانبه اكد امين محلي ريمة حسن العمري الى أهمية تضافر الجهود لتحسين آلية تحصيل الموارد الزكوية وتنميتها، خاصة مايتعلق بالمتأخرات وتجاوز التحديات التي فرضها العدوان .

وأشار الى أهمية الورشة في تأهيل وتطوير قدرات لجان التحقق حول حصر المستفيدين من اموال الزكاة بمختلف مناطق وعزل مديريات المحافظة، بما يسهم في تخفيف معاناتهم.

بدوره أشار وكيل المحافظة لشؤون الخدمات والتنمية بالمحافظة عبدالله الضبيبي إلى ضرورة تضافر الجهود لتنمية الموارد الزكوية وفي مقدمتها زكاة الحبوب وضبط عملية التحصيل وفقا للقانون .

وحث لجان التحقق على تحر الدقة والأمانة في حصر الفقراء والمساكين في ظل الاوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد .

فيما استعرض مدير مكتب الهيئة بالمحافظة علي النهاري تقرير حول نشاط المكتب وفروعه بالمديريات وما حققه خلال الفترة الماضية في تحصيل الموارد الزكوية وصرفها لمستحقيها .

وتطرق الى انه تم وضع خطة عمل المكتب خلال المرحلة القادمة لتحسين مستوى تحصيل الاوعية الزكوية بمختلف مديريات المحافظة.

حضر الورشة وكيلا المحافظة محمد مراد وحافظ الواحدي ونائب مدير مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة علي الوعيق.