تصريح هام لرئيس الهيئة

رئيس الهيئة: عازمون ضمن خطة 2020 استهداف 30-40 ألف أسرة فقيرة ضمن مشاريع التمكين الاقتصادي

_الزكاة | خاص_
كشف رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبونشطان عن اعتزام الهيئة استهداف عشرات الآلاف من الأسر الفقيرة ضمن مشاريع التمكين الاقتصادي في خطة العام القادم 2020م .
وقال رئيس الهيئة خلال فعالية دور اللجان المجتمعية في إحياء فريضة الزكاة الأربعاء الماضي: عازمون في الهيئة العامة للزكاة ضمن خطة العام 2020 استهداف قرابة 30 الى 40 ألف أسرة فقيرة ضمن مشاريع التمكين الإقتصادي لإخراجها من دائرة الفقر وتصبح مستقبلا من دافعي الزكاة.
وأضاف ” عملنا حصر على مستوى الجمهورية لقرابة مليون و 200 ألف أسرة بالتعاون مع اللجان المجتمعية منها أكثر من 156 ألف أسرة في أمانة العاصمة تم استيعاب أكثر من 86 ألف أسرة وعند الصرف وجدت حالات مأساوية ما اضطر الهيئة إلى إضافة 20 ألف أسرة أخرى كمرحلة أولى “.
وأكد أبونشطان حرص الهيئة على إشراك المجتمع بمختلف أعمال الزكاة ومصارفها، مثمنا جهود اللجان المجتمعية بالأمانة في التعاون مع الهيئة من خلال حصر الفقراء والمساكين وإيصال الزكاة للمستحقين من الأشد فقرا.
لافتا إلى أن هناك معايير حرصت الهيئة على تطبيقها بدءا من الحالات الأشد فقرا ثم من يليهم واستيعاب جميع المستحقين للزكاة في كافة المصارف الشرعية ضمن المراحل القادمة للهيئة.
الجدير ذكره أن الهيئة العامة للزكاة شرعت في مشاريع التمكين الاقتصادي لمئات الأسر الفقيرة والعفيفة منها ما تم عرضه في شهر رمضان المبارك عبر عدد من البرامج في القنوات الفضائية الوطنية وعبر الإذاعات المحلية من خلال شراء مكائن خياطة ودراجات نارية وعربات متنقلة بموادها الغذائية لبيع المواد الغذائية الخفيفة وغيرها من المشاريع .