رئيس الهيئة يشارك في افتتاح مكتب هيئة المساحة والثروات المعدنية بصنعاء..

خلال مشاركته افتتاح مكتب هيئة المساحة والثروات المعدنية بصنعاء
رئيس الهيئة: سيعرف الشعب اليمني بعد عقود أين تذهب ثرواته

الاربعاء| 11/ديسمبر/2019

الزكاة | متابعات
افتتح رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان ووزير النفط والمعادن أحمد عبدالله دارس ومحافظ صنعاء عبدالباسط الهادي ورئيس هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية إبراهيم الوريث وعدد من المسؤولين بالمحافظة اليوم مكتب هيئة المساحة الجيولوجية بالمحافظة.
وفي الافتتاح أشار رئيس الهيئة العامة للزكاة إلى أن الشعب اليمني سيعرف بعد عقود أين تذهب ثرواته، ولفت إلى أن الفرصة لو كانت سانحة للقيادة الحالية كما في السابق لتغير مستوى دخل المواطن.
من جهته أكد وزير النفط أن افتتاح مكتب الهيئة يمثل أهمية كون المحافظة تمتلك ثروة معدنية كبيرة.
لافتا إلى أن الثروة المعدنية كانت مغيبة وغير مستثمرة وليس لها أي دور في دعم الاقتصاد الوطني.. مشيرا إلى أن الهيئة ستنجح في مهامها في ظل العمل بفاعلية وبتعاون المجالس المحلية في المحافظات.
فيما أشار محافظ صنعاء إلى أهمية التحرك الجاد للاستفادة من مختلف القطاعات وفي مقدمها قطاع التعدين خاصة ظل الظروف التي تمر بها البلاد .. مؤكدا أن تفعيل دور الهيئة وافتتاح المكتب بالمحافظة سيسهم في استغلال الموارد بالشكل الأمثل.
ولفت إلى أهمية أن تعود عوائد هذه الثروات لصالح الشعب الصامد في وجه العدوان.. مؤكدا الاستعداد لتذليل الصعوبات التي قد تواجه سير عمل مكتب الهيئة بالمحافظة.
من جانبه أشار رئيس هيئة المساحة إلى أن الهيئة تسعى لجعل 2020 عام المعادن.. مستعرضا حالات النهب للثروات المعدنية التي تم ضبطها في الأيام الماضية في حجة ومديرية أرحب.. مشيرا إلى أهمية دور الإعلام في إنجاح أعمال الهيئة.

وأكد الوريث أن المرحلة المقبلة ستكون مرحلة المعادن الفلزية والأحجار الكريمة.. مستعرضا عدد من المشاريع التي يمكن تنفيذها بالمحافظة وفي مقدمتها مشروع التنبؤ بالانهيارات الصخرية في قبل حدوثها ومشروع الخارطة المائية بالإضافة إلى الشركة الوطنية للتعدين.