هيئة الزكاة تدشن توزيع 4 آلاف و200 قدحا من الحبوب المتنوعة لـ 5 آلاف أسرة و200 مليون لـ 13 ألف حالة

تحت شعار ” وَآتُوا حَقَّهُ يَوْمَ حَصَادِهِ “
هيئة الزكاة تدشن توزيع 4 آلاف و200 قدحا من الحبوب المتنوعة لـ 5 آلاف أسرة و200 مليون لـ 13 ألف حالة

الاثنين| 16/ديسمبر/2019

الزكاة | سبأ | ريمة

دشن رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان ومعه محافظ ريمة فارس الحباري اليوم بالمحافظة مشروع توزيع المساعدات العينية والنقدية للفقراء والمحتاجين بالمحافظة تحت شعار ” وَآتُوا حَقَّهُ يَوْمَ حَصَادِهِ “.
وفي التدشين بحضور أمين عام محلي المحافظة حسن العمري ووكلاء المحافظة ووكيل هيئة الزكاة لقطاع المصارف رضوان حميد الدين ومدير عام العلاقات والشراكة المجتمعية بالهيئة أحمد مجلي، أكد رئيس الهيئة العامة للزكاة إلى أن توزيع الزكاة العينية خطوة باتجاه توسيع مشاريع الهيئة لتخفيف معاناة الأسر الفقيرة والمحتاجة.
وثمن جهود قيادة المحافظة في تذليل الصعوبات التي تواجه سير العمل بمكتب الهيئة وفروعه وتنمية وتحصيل الموارد الزكوية بالمحافظة.
وأضاف أن الهيئة وباهتمام من قيادة المحافظة رفعت الهيئة حصة المحافظة إلى 18 ألف حالة موزعة بين مساعدات نقدية وعينية.
وشدد رئيس الهيئة على ضرورة تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية أداء فريضة الزكاة وتبصيره بأحكامها ووجوب دفعها للجهات المعنية ممثلة بمكتب الهيئة بالمحافظة وفروعه بالمديريات بما يضمن وصول زكاة أموالهم إلى مستحقيها .
بدوره أشاد المحافظ الحباري بدور هيئة الزكاة في دعم ومساعدة الفقراء من خلال مشاريعها ومنها توزيع الزكاة العينية والنقدية للمحتاجين.
وأكد أهمية أداء فريضة الزكاة لتعزيز قيم التراحم والتكافل المجتمعي لما لها من أثر في القضاء على حالات الفقر من خلال صرف الزكاة في مصارفها الشرعية الثمانية.
وتطرق المحافظ الحباري إلى معاناة الفقراء إزاء استمرار العدوان والحصار، ما يتطلب مضاعفة الجهود لتأدية هذه الفريضة وتوزيع الزكاة على مستحقيها .. مؤكدا حرص قيادة المحافظة على دعم التوجهات المتعلقة بتنمية وتحصيل الموارد الزكوية بالمحافظة.
فيما أشار عضو مجلس الشورى أحمد النهاري ونائب مشرف المحافظة زيد الوزير إلى أهمية وجوب دفع الزكاة وإيصالها إلى مستحقيها.
وتطرقا إلى ضرورة أن تحظى محافظة ريمة بالأولوية في تنفيذ مشاريع هيئة الزكاة للتخفيف من معاناة الفقراء والمحتاجين جراء استمرار العدوان.
بدوره أوضح مدير مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة علي النهاري أن المشروع يتضمن توزيع أربعة آلاف و200 قدحا من الحبوب المتنوعة تستهدف 5 آلاف حالة فقيرة ومحتاجة بمديريات المحافظة وتوزيع أكثر من 200 مليون ريال على 13 ألف حالة.
تخلل التدشين استعراض فيلم عن انجازات الهيئة العامة للزكاة خلال الفترة الماضية.