الزكاة في مصارفها

مناقشة سبل التعاون بين هيئة الزكاة ومحافظة حجة وهيئة المساحة الجيولوجية

الثلاثاء| 17ديسمبر/2019

الزكاة | خاص

ناقش رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبونشطان اليوم مع محافظ محافظة حجة ورئيس هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية إبراهيم الوريث، سبل التعاون بين الهيئة والمحافظة وهيئة المساحة.

وفي الاجتماع الذي حضره وكيل الهيئة علي السقاف ووكيل محافظة حجة علي القاضي ووكيل الهيئة لقطاع الموارد الدكتور علي الأهنومي، أكد أبو نشطان حرص الهيئة في دعم المحافظة بما يصب في المصارف الشرعية والعمل بكل الإمكانيات من رفع معاناة المواطنين في ظل العدوان والحصار الخانق على بلادنا .

وتناول اللقاء التنسيق بين المحافظة والهيئة العامة للزكاة بخصوص صرف الزكاة في مصارفها وتوزيع الزكاة العينية من الحبوب لمستحقيها، بالإضافة إلى أهمية مشاريع التمكين الاقتصادي للأسر الفقيرة بالمحافظة على أن تقوم المحافظة بالرفع بمشاريع التمكين الاقتصادي التي تدرسها الهيئة والمساهمة في تنفيذها بما يخفف من حدة الفقر والقضاء على البطالة.

كما ناقش اللقاء سبل التعاون مع مكتب هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية بالمحافظة لما لهذه الهيئة من أهمية في العمل بما هو متاح لها من إمكانات، خاصة وأن المحافظة كغيرها من المحافظات اليمنية تمتلك ثروات معدنية هائلة.

من جهته أشاد محافظ حجة ورئيس هيئة المساحة بجهود الهيئة العامة للزكاة في الرفع من معاناة المواطنين واهتمامها بالزكاة ايراداً ومصرفا.

حضر اللقاء مدير عام العلاقات والشراكة المجتمعية أحمد مجلي.