تدشين العمل بمراكز استقبال منتجات مزارعي محاصيل الحبوب في تهامة

بالتزامن مع إعلان الحملة الوطنية (نأكل مما نزرع)
تدشين العمل بمراكز استقبال منتجات مزارعي محاصيل الحبوب في تهامة

الخميس| 19/ديسمبر/2019

الحديدة/سبأ

بالتعاون مع الهيئة العامة للزكاة وهيئة تطوير تهامة ومؤسستي بنيان وقنوان، عقدت المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب بمديرية باجل محافظة الحديدة مؤتمراً صحفياً للبدء بتنفيذ الحملة الوطنيه (نأكل مما نزرع) وتدشين العمل بمراكز استقبال منتجات مزارعي محاصيل الحبوب في تهامة في مركز باجل وزبيد والقناوص.

وأكد المهندس عدنان حاشد عضو مجلس إدارة المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب إلى أن تدشين العمل بمراكز استقبال منتجات مزارعي محاصيل الحبوب في تهامة مركز باجل وزبيد والقناوص يأتي تنفيذاً لمخرجات الاجتماع الذي عقد بمبنى المؤسسة والذي ضم وكلاء وزارة الزراعة والري (ممثلاً بقطاع تنمية الانتاج الزراعي والخدمات واستصلاح الأراضي الزراعية) وممثلين عن اللجنة الزراعية والسمكية العليا والذي تم من خلاله إقرار استكمال إجراءات إنشاء السوق المركزي للحبوب.

وقال: إن هذه الآلية ستحقق فائدة للمزارع وتعمل على تحسين دخلهم وتشجعيهم لزراعة جميع ما لديهم من أراض زراعية، بما يكفل زيادة الإنتاج، إلى جانب ما سيتحقق للمواطن من فائدة والتقليل من استيراد القمح وغيره من محاصيل الحبوب، وخلق توازن في أسعار المنتج المحلي بما يخدم مصلحة المزارع والمستهلك والاقتصاد الوطني بشكل عام.

وأكد مستشار المؤسسة الأستاذ علي عامر في كلمته: إلى أن الأرباح التي يتحصل عليها الوسطاء والتجار التي تجعل من الصعب على المواطن أن يقوم بشراء محاصيل الحبوب بسبب ارتفاع أسعارها.

وأوضح المستشار عامر؛ إلى أن مراكز الاستقبال لمحاصيل الحبوب ستمكن المؤسسة من شراء منتجات محاصيل الحبوب المحلية من المزارعين بأسعار مناسبة وبيعها للمستهلكين المحليين بسعر التكلفه دعما وتشجيعا للمزارع والمنتج المحلي من محاصيل الحبوب.

كما دعت الكلمات جميع وسائل الإعلام المحلية التفاعل مع هذه الحملة الوطنية نأكل مما نزرع لتشجيع المزارعين وتسويق منتجاتهم بما يحقق الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي لليمنيين.