الهيئة العامة للزكاة تدشن توزيع الزكاة العينية والنقدية لـ 55 ألف أسرة فقيرة بمحافظة صنعاء

الاربعاء| 01/يناير/2020

الزكاة | صنعاء

دشنت الهيئة العامة للزكاة اليوم، توزيع الزكاة العينية والنقدية على الفقراء والمساكين بمحافظة صنعاء .
حيث بدأت الهيئة توزيع زكاة الحبوب على الفقراء والمساكين بمنطقة سيان في مديرية سنحان.
وفي التدشين الذي حضره وكيل الهيئة علي السقاف والوكلاء المساعدين بالهيئة، أشار رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان ابو نشطان إلى أن محافظة صنعاء تقدم أعظم المواقف دفاعا عن الوطن وفي سبيل الله ومقارعة الظالمين.
وثمن جهود محافظ صنعاء وقيادات المحافظة والمجلس المحلي والمديريات واللجان المجتمعية في حصر الفقراء والمساكين الذي بلغ عددهم 55 ألف أسرة.. لافتا إلى أن المحافظة تقدم أنموذج لكل المحافظات.
ولفت إلى أن المحافظة قدمت 18 ألف قدح من الحبوب وجسدت الهوية الإيمانية بكل ما تعنيه الكلمة من معنى وفشلت كل المحاولات السابقة لتغييب ركن من أركان الإسلام.
ولفت إلى اهتمام قائد الثورة بالنقاط ال 12 ومن ضمنها وجود هيئة للزكاة التي خرجت إلى الوجود بجهود رئيس المجلس السياسي الأعلى.
وقال رئيس الهيئة العامة للزكاة ” نحن معنيون ونحملكم المسئولية لنكون يد بيد لإيصال الزكاة لمصارفها”.. مؤكدا أهمية إيصال الزكاة للفقراء والمساكين.
وذكر أبو نشطان أن الهيئة نفذت العديد من المشاريع بقيمة 24 مليار ريال منذ انطلاقتها وحتى نهاية العام 2019م.
بدوره أشار محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي إلى أن المحافظة سباقة في إخراج الزكاة العينية من الحبوب، مشيداً بجهود هيئة الزكاة ورسالتها في تعزيز التكاتف والإخاء والروابط الإيمانية معبرا عن الاعتزاز لعودة ثمار البلاد لمستحقيها من الفقراء والمساكين من أبناء البلاد.
وأكد أهمية العمل الجماعي والاستعداد لتذليل الصعاب التي تواجه أعمال الهيئة بالمحافظة، مبيناً أن العام 2020 سيشهد انطلاقة مع الهيئة العامة للزكاة في كثير من المشاريع لأبناء المحافظة.
وثمن محافظ صنعاء، جهود كل من أسهم في إيصال الزكاة لمستحقيها من الفقراء والمحتاجين والأيتام.
وخلال التدشين الذي حضره عدد من وكلاء الهيئة العامة للزكاة ومحافظة صنعاء ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات أشارت كلمة رئيس رابطة علماء اليمن التي ألقاها القائم بأعمال وكيل قطاع التوعية بالهيئة أحمد مجلي إلى أن توزيع الزكاة العينية والنقدية يدل على تجسيد اليمنيين للهوية الإيمانية الحقيقية وتمسكهم بكتاب الله.
فيما أشار رئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ ضيف الله رسام إلى أهمية أن يكون الجميع عونا للهيئة في أداء مهامها وإيصال الزكاة لمستحقيها.
بدوره أوضح مدير عام مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة حميد الغولي أنه سيتم توزيع 825 مليون ريال على 55 ألف أسرة بمديريات المحافظة.. مثمنا اهتمام قيادتي المحافظة والهيئة بأعمال المكتب وحرصهم على إيصال الزكاة لمستحقيها.
تخلل التدشين عرض تقديمي أهم إنجازات الهيئة العامة للزكاة خلال الفترة الماضية.