تدشين توزيع الزكاة النقدية في مديريتي بعدان والشعر بإب

الزكاة – سبأ – إب

الاحد| 01/مارس/2020م

دشن مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة إب اليوم توزيع الزكاة النقدية على الفقراء والمساكين بمديريتي بعدان والشعر تحت شعار”الزكاة في مصارفها .. حق معلوم”.

وأوضح مدير مكتب الهيئة بالمحافظة علي الجبري أن إجمالي المستفيدين من المساعدات النقدية بمديرية بعدان ألفين و399 حالة بمبلغ 35 مليوناً و985 ألف ريال يتم صرفها عبر سبعة مراكز للصرف بواقع 15 ألف ريال لكل حالة .

وبين أن إجمالي عدد الحالات التي سيتم التوزيع لها بمديرية الشعر من خلال ستة مراكز للصرف ألف و 430 حالة بمبلغ 21 مليوناً و450 ألف ريال .

وأكد الجبري الحرص على إيصال الزكاة إلى مستحقيها وفقاً لكشوفات الحصر المرفوعة حسب نتائج المسح الميداني المنفذة منتصف العام الماضي

وأشار إلى أن عملية التوزيع تأتي ضمن مشروع الزكاة في مصارفها الثمانية الذي تنفذه الهيئة للتخفيف من معاناة الفقراء والمساكين وبقية المشمولين في مصارفها ، لافتاً إلى أن صرف الزكاة وفقا لمصارفها يسهم في إحياء وترسيخ قيم التراحم والتآخي والتكافل الاجتماعي الذي حث عليه الدين الإسلامي.

وشدد على ضرورة اضطلاع المكلفين بالمسئولية في إخراج ما عليهم من زكوات وتسليمها لفروع هيئة الزكاة بمركز المحافظة والمديريات.

حضر التدشين مدير عام مديرية بعدان بشير راجح ومديرا فروع الهيئة في بعدان حسان المؤذن والشعر محمد صالح السعيدي وعضو المجلس المحلي بالشعر بكيل الشايف وعدد من الشخصيات الاجتماعية بالمديريتين .