تدشين صرف الزكاة النقدية بمحافظة الجوف لـ 11 ألف و 700 حالة

بإجمالي 175 مليون و 500 ألف ريال

الاحد| 15/مارس/2020م

الزكاة – الجوف
دشنت الهيئة العامة للزكاة اليوم في محافظة الجوف توزيع الزكاة النقدية للمستحقين ضمن مشروع 500 ألف أسرة.
وفي التدشين الذي حضره وكيل الهيئة لقطاع المصارف رضوان حميد الدين، أكد وكيل الهيئة علي السقاف الحرص على إيصال الزكاة إلى مستحقيها باعتبارها فرضا واجبا آداؤها.
وأكد السقاف أن هذا التدشين الذي جاء بالتزامن مع الذكرى الخامسة من الصمود للشعب اليمني في وجه العدوان والذي كان قرار إنشاء الهيئة وُلد من رحم المعاناة التي عاناها ويعانيها اليمنيون جراء العدوان خدمة للفقراء والمساكين وكل هذا الشعب الصامد.
وأضاف أن الهيئة تسعى للعمل على “التمكين الاقتصادي” ونقل الفقراء والمساكين من دائرة الفقر وانتظارهم للمساعدات إلى فئة معتمدة على نفسها وأن تصبح مزكية وتمكينها من مختلف المشاريع التي تتلاءم مع ميولهم وبيئتهم سواء كان في الزراعة أو تربية الثروة الحيوانية.
بدوره أشاد وكيل محافظة الجوف لشؤون الخدمات مجاهد المراني بجهود القائمين على الهيئة العامة للزكاة في صرف الزكاة لمستحقيها في كافة محافظات الجمهورية.
مؤكداً دعم السلطة المحلية لمكتب الهيئة بالمحافظة وفروعه بالمديريات بما من شأنه يصب في خدمة الدين والوطن والمواطن وإقامة لهذا الركن.
من جهته أكد مدير عام فرع الهيئة بالمحافظة أحمد الصياح أن عدد الحالات المستهدفة 11 ألف و 700 حالة بإجمالي 175 مليون و 500 ألف ريال باستثناء عدد من المديريات التي تم تحريرها مؤخرا والتي ستباشر اللجان الميدانية للنزول لحصرها.
حضر التدشين مدير عام مديرية خراب المراشي عدنان القحم ومدير عام فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية بالمحافظة أحمد مسيح وعدد من الوجاهات والشخصيات الاجتماعية.