الهيئة العامة للزكاة تقدم قافلة غذائية للوافدين بمراكز الحجر الصحي بمحافظة البيضاء

الثلاثاء| 24/مارس/2020م

الزكاة – البيضاء

قدّمت الهيئة العامة للزكاة اليوم قافلة غذائية للوافدين بمراكز الحجر الصحي بمدينة رداع بمحافظة البيضاء وذلك بتكلفة 10 مليون ريال .
وخلال التوزيع أشار مدير عام مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة البيضاء عبدالمجيد المحبشي إلى أن هذه القافلة الغذائية تأتي مبادرة من قبل الهيئة العامة للزكاة في إطار دعم مراكز الحجر الصحي باعتبارها واجب إنساني .
مؤكدا إلى حاجة مراكز الحجر الصحي لمواجهة كورونا تقديم الدعم والمساندة المختلفة وخاصة اثناء استقبال الوافدين من الخارج إلى مراكز الحجر الصحي وتقديم الخدمات لهم .
مشيرا الى أن هذه القافلة تأتي في سياق جهود واهتمامات هيئة الزكاة ممثلة برئيس الهيئة شمسان أبو نشطان وتوجيهاته بالنزول الميداني لتلمس وتفقد أوضاع الوافدين الى الحجر الصحي بمحافظة البيضاء، مضيفا انه سيتم تقديم المزيد من العون والدعم وذلك من أجل الوقاية من انتشار وباء كورونا مما يستوجب تضافر وتكاتف مختلف الجهود .
وأوضح المحبشي أن القافلة الغذائية تأتي بعد نزول ميداني إلى مراكز الحجر لتلمس احتياجات الوافدين إليها وضمن جهود وأعمال فرع الهيئة للتخفيف من معاناة الوافدين .
وأكد المحبشي استعداد الهيئة توفير الخدمات للوافدين بمراكز الحجر الصحي بمحافظة البيضاء، خاصة مع تقاعس المنظمات الدولية عن القيام بواجبها في مواجهة كورونا في عموم محافظات الجمهورية.
لافتا الى أن هذه القافلة تمثل البداية لتحقيق التكافل المجتمعي وستتبعها العديد من القوافل وذلك من منطلق الشعور بالمسؤلية تجاه ما يعانيه المتواجدين في مراكز الحجر الصحي .
داعيا رجال المال والأعمال والميسورين الى المساهمة الفاعلة في إخراج زكاة أموالهم لا سيما وانها تصرف في مصارفها المستحقة .
حضر التدشين مدير فرع هيئة الزكاة بمديرية العرش عبد الله الماروي ورئيس قسم الباطن بفرع الهيئة بالعرش عبد السلام عبده العزاني ورئيس قاسم الباطن بفرع الهيئة برداع عبد الله عباس وعدد من المختصين في المراكز الحجز الصحي بمدينة رداع.