مجلس إدارة هيئة الزكاة يناقش مساهمة الهيئة في مواجهة وباء كورونا ومشروع نظم المعلومات

أقر توفير 10 آلاف حقيبة غذائية
مجلس إدارة هيئة الزكاة يناقش مساهمة الهيئة في مواجهة وباء كورونا ومشروع نظم المعلومات

الاربعاء| 25/مارس/2020م

الزكاة – سبأ – صنعاء

عقد مجلس إدارة الهيئة العامة للزكاة اليوم اجتماعا بديوان عام الهيئة برئاسة رئيس المجلس رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان.

وجرى في الاجتماع الذي ضم وكلاء هيئة الزكاة وأعضاء مجلس الإدارة من ممثلي الغرفة التجارية ووزارات الإدارة المحلية والشؤون القانونية والأوقاف والمالية والشؤون الاجتماعية ودار الإفتاء… مناقشة مساهمة الهيئة في مواجهة وباء كورونا وكذا مشروع إنشاء البيئة الأساسية لنظم المعلومات.

واستمع المجلس إلى إيضاح من وكيل الهيئة لقطاع المعلومات مجاهد النصرة حول المشروع الذي يهدف لتجهيز البنية التحتية لنظم المعلومات وتشغيلها وتقديم خدمات الدعم الفني.

وتطرق الاجتماع إلى مساهمة الهيئة العامة للزكاة في الاستعداد لمواجهة فيروس كورونا في مختلف نقاط الحجر الصحي بالمنافذ.

كما استمع المجلس إلى تقرير عضو اللجنة الصحية بالهيئة الدكتور نشوان العطاب والمتضمن تقييم الوضع الصحي لمنفذ الحجر الصحي في عفار بمحافظة البيضاء والإشكاليات في الجوانب الإشرافية والصحية والإيوائية والخدمية.

وأوصى المجلس بنزول فريق لكل منفذ لمعالجة الصعوبات بالحجر الصحي بالتنسيق مع اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة وتحديد الاحتياجات الطارئة وتفعيل غرف عمليات في المديريات والمحافظات وربطها مركزيا.

وأقر المجلس توفير أماكن عزل أنموذجية في كل محافظة ودراسة إمكانية نقل الوافدين إلى مراكز الحجر في محافظاتهم وتخفيف الضغط على المنافذ الرئيسة إلى جانب تكثيف التوعية للوافدين والمسافرين والقادمين من الدول الموبوءة.

كما أقر المجلس توفير 10 آلاف حقيبة غذائية ووسائل الصرف الصحي إلى جانب ما ستقدمه الغرفة التجارية الصناعة بأمانة العاصمة بـ10 آلاف حقيبة غذائية ووسائل صرف صحي.

وأكد الاجتماع أهمية تعزيز التعاون بين اللجنة الصحية للهيئة والغرفة التجارية لتوفير الأدوية والمستلزمات الصحية والإيوائية بالتنسيق مع اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة.