لجنة مكافحة الأوبئة تثمن دور هيئة الزكاة بتجهيز حقائب غذائية لمراكز الحجر الصحي  

الاربعاء| 15/ابريل/2020

الزكاة – متابعات

أعربت لجنة مكافحة الأوبئة في اجتماعها اليوم، عن تقديرها وشكرها للهيئة العامة للزكاة، على مبادرتها الخيرة بتجهيز عشرة آلاف حقيبة غذائية للخاضعين للحجر الصحي في المنافذ البرية.

جاء ذلك خلال اجتماع لها اليوم برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، ناقشت خلاله المتطلبات الرئيسية الضرورية المعينة للسلطة المحلية بأمانة العاصمة والمحافظات المرحلة الأولى، للقيام بأدوارهم الأساسية في سياق تطبيق ما يخصها من الإجراءات والتدابير الاحترازية لمواجهة هذه الجائحة، خاصة ما يتصل بالحجر الصحي في المنافذ، وكذلك الالية التنسيقية المصاحبة للقيام بالإجراءات المشتركة مع الوزارات والجهات المركزية، وتحديدا الصحة العامة والسكان والمياه والبيئة والصناعة والتجارة .

داعية المؤسسات الاخرى على المساهمة في دعم الاجراءات الاحترازية والمبادرة بما يرونه مناسبا لإسناد الجهد الوقائي في المنافذ وفي غيرها من الجوانب المتصلة بمواجهة الفيروس .

وأوصت اللجنة، السلطة القضائية بإنشاء محكمة جزائية للنظر في القضايا المستعجلة، وفي مقدمتها محاكمة المهربين المتورطين في التهريب، والأشخاص الذين يتم تهريبهم والذين قد يكون من بينهم من يحمل الفيروس، وتطبيق اقسى العقوبات لما تحمله عملية تهريبهم دون خضوعهم للحجر الصحي من مخاطر مباشرةـ على ملايين المواطنين .

#الهيئة_العامة_للزكاة

#الزكاة_في_مصارفها