الزكاة في مصارفها

تدشين موسم حصاد زكاة الحبوب بذمار

الزكاة | سبأ | ذمار
دشن وكيل الهيئة العامة للزكاة لقطاع التوعية والتأهيل أحمد سعيد مجلي موسم حصاد زكاة الحبوب في حقول المزارعين في منطقة يفاع بذمار.

وخلال التدشين، تحت شعار “وآتوا حقه يوم حصاده” أكد الوكيل مجلي أهمية إخراج زكاة الحبوب في موعد الحصاد إحياء لهذه الفريضة وتزكية وتطهير للأموال.

وبين أن إيرادات الهيئة للعام الماضي بلغت ١٢٠ ألف قدح من مختلف أنواع الحبوب منها ١٧ ألف و٧٠٠ قدح من المحاصيل الزراعية المتنوعة من ذمار والتي تم توزيعها على مستحقيها من الفقراء وفق الكشوفات المعدة مسبقا .

ولفت إلى أن مشروع “وآتو حقه يوم حصاده” سيمكن المزارعين المكلفين بالزكاة لأول مرة من تسليم زكاة محاصيلهم الزراعية إلى المستحقين من الفقراء مباشرة بما يسهم في تعزيز الثقة بين الهيئة وبينهم.. مستعرضا الأنشطة والمشاريع الخيرية والاجتماعية التي تنفذها الهيئة منذ تأسيسها.

فيما أشار مدير عام مكتب الهيئة بالمحافظة إبراهيم المتوكل إلى أهمية مبادرة المواطنين بإخراج زكواتهم من الحبوب وقت الحصاد بما يسهم في إكمال هذه الفريضة وتوزيعها على المستحقين في عموم المديريات.

وحث الأمناء والمرشدين للتعاون مع الهيئة في الجانب التوعوي والإرشادي بأهمية إخراج زكاة الزراعة من الحبوب في موسم الحصاد باعتبار ذلك واجب ديني مرتبط بالكثير من النعم التي أنعم الله بها على عباده .

حضر التدشين نائب مدير فرع الهيئة محمد عبدالرزاق ومدير إدارة التوعية برئاسة الهيئة صادق المعافا ومدراء الإدارات بالفرع.