تدشين توزيع 15 ألف قدح من زكاة الزروع بمحافظة المحويت

الزكاة | المحويت
دشن رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبونشطان ومحافظ محافظة المحويت فيصل أحمد حيدر اليوم، توزيع زكاة الزروع بمحافظة المحويت والتي بلغت 15 ألف قدح من جميع أصناف الحبوب المزروعة بالمحافظة تحت شعار ” وَآتُوا حَقَّهُ يَوْمَ حَصَادِهِ “وسيتم توزيعها على 15 ألف أسرة فقيرة.
وخلال التدشين بحضور أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة علي الزيكم ورئيس هيئة شؤون القبائل الشيخ حنين قطينة ووكيل هيئة الزكاة لقطاع الموارد الدكتور علي الأهنومي ووكلاء المحافظة عبد الحميد أبو شمس ويحيى إبراهيم ، أشاد رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان بمستوى الوعي المتنامي لدى أبناء المحويت ومستوى الثقة المتزايدة بين الهيئة العامة للزكاة والمزكي.
وأشار أبو نشطان إلى أهمية الزكاة الركن الثالث للإسلام والتي تمثل عامل مهم في حال الإلتزام بها من عوامل الخير والبركة والنصر والذي نلاحظه على واقعنا اليوم بفضل الله وعونه والإلتزام بتعاليم القرآن الكريم.
ولفت إلى ما أقدمت عليه السلطات المتعاقبة من تغييب لهذه الفريضة من خلال القوانين والتشريعات التي اعتبرت الزكاة مورداً محلياً مشتركاً ضمن الإيرادات الأخرى ولم تتعامل مع الزكاة باعتبارها ركن من أركان الإسلام وواجب شرعي لا يكتمل الدين إلا به.
وأكد أبو نشطان أن إنشاء الهيئة العامة للزكاة مثّل أهمية كبيرة للدفع قدماً لإقامة شريعة الله والتي تعتبر ثمرة من ثمار دماء الشهداء الذين بذلوا دمائهم الزكية في سبيل نصرة الدين بكافة أركانه.. مستعرضاً الإنجازات التي حققتها الهيئة العامة للزكاة منذ إنشاءها من خلال المشاريع المختلفة في جميع المجالات الموزعة المصارف الزكوية الثمانية.
من جانبه أكد المحافظ حيدر أهمية فريضة الزكاة التي إذا أديت كما أوجبها الله فإنها تعود بالخير والبركات على أبناء المجتمع.
وأشاد المحافظ بتفاعل أبناء محافظة المحويت مع فريضة الزكاة .. مثمنا دور الهيئة العامة للزكاة وجهودها إيصال الزكاة العينية والنقدية إلى مستحقيها في جميع المصارف الثمانية.
بدوره ثمن مدير عام مكتب هيئة الزكاة بمحافظة المحويت حميد الرضمي التفاعل الكبير لدى الزراع بدفع الزكاة في يوم الحصاد من أجود ما أنتجته الأرض مما يدلل على الوعي الكامل بأهمية دفع الزكاة وفقاً للنص القرآني والتزاما به.
وأشار الرضمي إلى الأعمال والبرامج التي نفذها المكتب لتحصيل زكاة الزروع المتعددة الأصناف التي تم زراعتها في كافة مناطق المحويت.
وكان أبو نشطان ومحافظ المحويت قاما خلال التدشين بزيارة مخازن الحبوب التابعة لهيئة الزكاة بمديريتي الطويلة والرجم ، بحضور رئيس محكمة الاستئناف القاضي أحمد شرف الدين ورئيس نيابة الاستئناف القاضي عبد المغني البركاني ومدير أمن المحافظة العميد أحمد مداعس وعدد مدراء المديريات والمكاتب التنفيذية والوجهاء والشخصيات الاجتماعية بالمحافظة.
جدير بالذكر أن هيئة الزكاة دشنت العام الماضي بمحافظة المحويت توزيع 10 آلاف و 817 قدح من جميع أصناف الحبوب على المستحقين في مختلف مديريات المحافظة.