تدشين المخيم الطبي المجاني لأبناء مديرية الجراحي بالحديدة

الزكاة – سبأ – الحديدة
دشن وكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف ووكيل محافظة الحديدة مطهر الهادي، اليوم بمستشفى الجراحي المخيم الطبي المجاني الثاني عشر الذي تنفذه الهيئة بالتعاون مع جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة في إطار الاستجابة الطارئة، تحت شعار “الزكاة في مصارفها”.

وفي التدشين أشار السقاف إلى أن جهود الهيئة في تخفيف معاناة المواطنين في محافظة الحديدة لن تكون محدودة وستتواصل أعمال الخير من أجل إنقاذ المساكين والفقراء وانتشالهم من حالة العوز التي سببها العدوان ونقلهم إلى حالة الاكتفاء الذاتي.

وثمن جهود الأطباء والكوادر الصحية المشاركة في تنفيذ المخيم، موكداً أن الهيئة لن تألو جهدا عن تقديم المساعدة في تجهيز مستشفى متخصص لاستقبال الحالات المرضية المختلفة من المديرية والمديريات المجاورة.

فيما أوضح مدير مكتب الهيئة بالمحافظة جمال الحميري أن المخيم الطبي المجاني الذي ينفذ بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة والسكان والسلطة المحلية ومكتب الصحة بالمحافظة يستهدف الحالات الأشد فقراً في المديرية.

ولفت إلى مبادرة الهيئة لمساعدة الفقراء والمحتاجين والمعاقين في المديرية والتي تضمنت توزيع أكثر من 200 سلة غذائية ومساعدات نقدية بهدف التخفيف من معاناتهم.

بدوره ثمن مدير مديرية الجراحي طه المعيطي جهود هيئة الزكاة ووزارة الصحة ومكتبها في المحافظة وكل المتعاونين في إقامة هذا المخيم.. داعيا إلى إقامة المزيد من المخيمات الطبية لتخفيف معاناة آلاف المواطنين من أبناء المديرية وخصوصا ذوي الدخل المحدود والأسر النازحة والمتضررة من العدوان .

من جانبه أوضح أمين عام جمعية الرعاية الصحية الدكتور نشوان العطاب أن المخيم الطبي سينفذ على مرحلتين الأولى في طب وجراحة العيون، فيما ستخصص المرحلة الثانية منه لاستقبال ومعاينة أمراض الباطنية العامة ، الأطفال ، النساء والولادة ، والأمراض الجلدية.

وذكر أن المرحلة الأولى التي تستمر اسبوعاً تستهدف إجراء الفحوصات والمعاينة لألفي حالة و 300 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء والظفرة الملتحمة والأكياس الدهنية في الجفون.

ولفت الدكتور العطاب إلى أن المخيم سيبدأ تنفيذ المرحلة الثانية في 21 ديسمبر لاستقبال ومعاينة أكثر من ثمانية آلاف حالة من الأسر الفقيرة.