تدشين توزيع زكاة الحبوب للفقراء والمساكين بريمة

الزكاة – سبأ – ريمة
دشن مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة ريمة توزيع زكاة الحبوب للفقراء والمحتاجين تحت شعار ” وآتوا حقه يوم حصاده”.
وفي التدشين الذي حضره وكيلا المحافظة محمد مراد ويعيش الضبيبي .
أشار وكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف إلى أهمية الزكاة وأثرها الإيجابي على تحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين وتعزيز مبدأ التكافل الاجتماعي وتحقيق ركن أساسي من أركان الإسلام.

وحث الجميع على ضرورة استشعار المسؤولية بأهمية هذا الركن العظيم من أركان الدين الإسلامي من خلال المكلفين بدفع ما عليهم من زكاة أموالهم لتنمية إيرادات الزكاة، خاصة في ظل الاوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد .

من جهته أشاد وكيل المحافظة لشؤون الدفاع والأمن العميد زيد الوزير، بجهود الهيئة لإيصال الزكاة العينية إلى مستحقيها في المصارف الثمانية.

ونوه بما حققته هيئة الزكاة من إنجازات وخطوات ملموسة لدعم الفقراء والمساكين، خاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن جراء استمرار العدوان والحصار.

وأكد الوكيل الوزير حرص قيادة المحافظة على تقديم أوجه الدعم والمساندة لفرع الهيئة بالمحافظة وتذليل أي صعوبات.

من جانبه أوضح مدير مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة علي النهاري أن زكاة الحبوب بمختلف أنواعها تستهدف خمسة آلاف حالة من الفقراء والمساكين والمحتاجين على مستوى مديريات المحافظة .

وأشار إلى ضرورة تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الزكاة والوفاء بدفعها للجهة المختصة باعتبارها ركن من أركان الإسلام وواجب شرعي، مبيناً أن تدشين توزيع زكاة الحبوب يأتي في إطار إحياء هذه الفريضة ومصارفها الثمانية ومنها الفقراء والمساكين.