اجتماع للنعيمي وأبو نشطان لمناقشة مهام وأعمال الشبكة الوطنية للتكافل الاجتماعي

الزكاة | سبأ | صنعاء
ناقش اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة عضو المجلس السياسي الأعلى محمد صالح النعيمي ضم رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان، المواضيع المتعلقة بمهام وأعمال الشبكة الوطنية للتكافل الاجتماعي.

وتطرق الاجتماع بحضور أمين سر المجلس السياسي الأعلى القائم بأعمال رئيس الوحدة الفنية بمكتب الرئاسة لمتابعة وتقييم تنفيذ الرؤية الوطنية الدكتور ياسر الحوري، ووكيلي هيئة الزكاة لقطاع الموارد الدكتور علي الأهنومي وقطاع المعلومات مجاهد النصرة ووكيل وزارة الإدارة المحلية عمار الهارب، إلى الدور المعول على هيئة الزكاة والإدارة المحلية والشؤون الاجتماعية في إطار الشبكة الوطنية للتكافل الاجتماعي التي أنشأت مؤخراً.

وأكد الاجتماع، أهمية العمل على إنجاح الشبكة الوطنية للتكافل الاجتماعي من خلال الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني.

ووقف الإجتماع، أمام المشاريع ذات العلاقة التي تقوم بها هيئة الزكاة لتحقيق التكافل الاجتماعي على مستوى الجمهورية والاستفادة من خبراتها في مجال الشراكة المجتمعية على مستوى المحافظات والمديريات والقرى والعزل.

وأشاد عضو المجلس السياسي الأعلى، بإنجازات الهيئة العامة للزكاة، خلال الفترة الماضية ودورها البارز في تحقيق التكافل الاجتماعي وفق المصارف الشرعية.

وأشار إلى حرص الشبكة الوطنية للتكافل الاجتماعي على إنشاء قاعدة بيانات دقيقة ومنظمة للمستحقين في عموم محافظات الجمهورية من خلال توحيد الجهود عبر الجهات المعنية ومنها هيئة الزكاة ووزارة الإدارة المحلية.

ولفت النعيمي، إلى مهام الشبكة الوطنية للتكافل الاجتماعي المشتركة مع الهيئة العامة للزكاة التي تهدف إلى تحويل المحتاجين إلى منتجين من خلال توظيف الإمكانات والبنى التحتية لتمكينهم اقتصاديا لتعزيز ركائز الصناعة المحلية عبر القطاع الخاص.

فيما أكد الشيخ شمسان أبو نشطان، حرص هيئة الزكاة على أن تكون لها شراكة فاعلة في المجتمع من خلال القطاع الخاص والمجتمع ومؤسسات الدولة.

واستعرض خطة هيئة الزكاة خلال العام القادم في مجال الشراكة المجتمعية وتعزيز التكافل الاجتماعي وتوسيع الأعمال والمشاريع النوعية التي تستهدف المستحقين للزكاة في جميع المصارف الثمانية وكذا الانجازات تحققت خلال الفترة الماضية.

بدوره نوه الدكتور ياسر الحوري، بانجازات قيادات وكوادر هيئة الزكاة والتي كان آخرها تنظيم مهرجان العرس الجماعي لـ 3300 عريساً وعروس .. لافتاُ إلى أن هيئة الزكاة تصدرت قائمة مؤسسات الدولة من خلال التقييم والمتابعة للإنجازات في وقت قياسي ما يدعو للفخر كونها أنشأت حديثاً.

وأكد أهمية عكس طموحات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى في تحقيق التكافل الاجتماعي، من خلال توحيد الجهود وتعزيز الشراكة بين الدولة والقطاع الخاص والمجتمع المدن.

حضر الاجتماع مدير عام الشراكة المجتمعية بهيئة الزكاة حفظ الله زايد والتخطيط علي الحملي ورئيس اللجنة الصحية بالهيئة الدكتور حسن تامه.