السامعي والنعيمي وحامد يدشنون مشروع السلة الغذائية لأسر الشهداء

الزكاة | سبأ | صنعاء
دشن عضوا المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي ومحمد النعيمي ومدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد، اليوم بميدان السبعين بصنعاء، مشروع السلة الغذائية لأسر الشهداء في مختلف المحافظات.

ويأتي تدشين توزيع مشروع السلة الغذائية بتمويل الهيئة العامة للزكاة بالشراكة مع مؤسسة الشهداء وبالتزامن مع الذكرى السنوية للشهيد 1442هـ.

وفي التدشين بحضور نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية محمود الجنيد ووزيري الإدارة المحلية علي بن علي القيسي والإعلام ضيف الله الشامي ورئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان، أكد عضو السياسي الأعلى السامعي، الحرص على إحياء ذكرى سنوية الشهيد لما لها من أهمية في استذكار تضحيات الشهداء والملاحم البطولية التي خاضوها في معركة الدفاع عن الوطن.

وأشار إلى أن الانتصارات التي تحققت في مواجهة العدوان على مدى نحو ست سنوات، دليل واضح على أن دماء الشهداء كان لها الفضل الكبير في ذلك، ما يتطلب الاهتمام بأسرهم.

وثمن جهود مؤسسة الشهداء ودور الهيئة العامة للزكاة ومشاريعها الخيرية والإنسانية .. داعياً القائمين على مؤسسة الشهداء مضاعفة الجهود في الفترة المقبلة خاصة وقد يأس تحالف العدوان منذ ست سنوات، من تحقيق أي انتصار له على الواقع.

كما أكد السامعي الحرص على التوجه لبناء دولة مدنية يتشارك فيها كافة أبناء اليمن .. مبيناً أن الطرف الآخر من المغرر بهم يتقاتلون في عدن وسيحتدم الخلاف بينهم خلال الأيام المقبلة لأن بعض قياداتهم في إطار العودة قريباً إلى صف الوطن.

فيما قال مدير مكتب الرئاسة “إن الشعب اليمني يدرك أن ما يعيشه من عزة وكرامة و أمنه واستقرار، إنما هو بتضحيات الشهداء الذين قدّموا أرواحهم من أجل نصرة المستضعفين”.

وأضاف” ما لمسناه خلال الفترة الماضية، يأتي بفضل تضحيات الشهداء ووعي أبناء الشعب اليمني في التوجه برغبة وشوق لمواجهة الأعداء”.

وتابع” نحن لا نرى الموت إلا سعادة والشهادة إلا أمنية، كوننا نواجه المجرمين والمستكبرين ومن تجمع من أشرار العالم وهذا فخر لنا في مرحلة من أصعب المراحل وأعظمها”.

وقال حامد “إن المرحلة وصفها الشهيد القائد بأنها مرحلة “صياح” إما التحرك مع الله وفي سبيله، فيصيح أعداء الله منّا أو أن نخضع ونرضخ، فنصبح أذلاء وهذا ما لا يمكن أن يكون وقد اخترنا التحرك لنعيش بعزة وكرامة”.

وأضاف” عودنا أنفسنا على أن نواجه لنبني واقعنا ونحافظ على عزتنا وسنكون أكثر صبراً وعزة في الأيام القادمة”.

وأشاد مدير مكتب رئاسة الجمهورية بدور هيئة الزكاة وتنوع مشاريعها التي يلمسها الجميع سواء تفويج الأعراس أو تخليص المعسرين وتقديم مساعدات للفقراء ونجدة المساكين .. مبيناً أن الزكاة كانت تضيع في جيوب كثير من المسؤولين ماضياً ولم تكن تحقق أي انجازات.

بدوره أكد رئيس هيئة الزكاة الحرص بالشراكة مع مؤسسة الشهداء على تقديم السلال الغذائية لأسر الشهداء في مختلف المحافظات في الذكرى السنوية للشهيد .. مبيناً أن الهيئة تكفلت بتقديم 30 ألف سلة غذائية.

وجدد العهد والوفاء لله والشهداء وقائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى بالمضي قدماً في الوفاء لدماء الشهداء .. مثمناً جهود مؤسسة الشهداء في خدمة أبناء وأسر الشهداء.

وأعلن أبو نشطان عن إطلاق الهيئة العامة للزكاة مشروع كفالة خمسة آلاف يتيم من أبناء الشهداء في مختلف المحافظات خلال العام 2021م.

بدوره ثمن نائب المدير التنفيذي لمؤسسة الشهداء عبدالسلام الطالبي دور هيئة الزكاة في تقديم السلال الغذائية وتنفيذ المشاريع المساندة لأعمال المؤسسة، ما يعكس واجب الوفاء لأسر الشهداء إزاء تضحيات الشهداء في الدفاع عن اليمن وأمنه واستقراره.

وثمن توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط بصرف راتب كامل لأسر الشهداء في مختلف المحافظات بدءً من السبت المقبل عبر فروع مكاتب البريد.

حضر التدشين أمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي عبدالمحسن طاووس ورئيس الغرفة التجارية بالأمانة حسن الكبوس ونائبه محمد صلاح ووكلاء هيئة الزكاة علي السقاف وقطاع التوعية والتأهيل أحمد مجلي وقطاع الموارد الدكتور علي الأهنومي وعضو الغرفة التجارية محمد الآنسي وعدد من أعضاء مجلس إدارة هيئة الزكاة وممثلو مؤسسة الشهداء.