مكتب هيئة الزكاة بمأرب يدشن مشروع توزيع الزكاة العينية لألف أسرة

الزكاة – سبأ
دشن مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة مأرب، اليوم، مشروع توزيع الزكاة العينية من المحاصيل النقدية لألف أسرة تحت شعار “غذاء واكتفاء”.

يتضمن المشروع توزيع ألف سلة من المحاصيل النقدية (العسل، اللوز، الزبيب، البن، زيت السمسم، والقشر).

وفي التدشين، أشاد محافظ مأرب، علي محمد طعيمان، بجهود مكتب هيئة الزكاة وما ينفذه من مشاريع خيرية تستهدف الفقراء والمساكين ومختلف فئات المجتمع، والتخفيف من معاناتها خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار.

ونوه طعيمان بمبادرة المزكين من التجار والمزارعين في دفع زكاتهم وإسهامهم في إقامة ركن عظيم من أركان الإسلام غُيّب لعقود من الزمن في ظل الأنظمة السابقة.

فيما أوضح مدير مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة، زايد الحبيشي، أن مشروع الزكاة العينية يشمل تقديم المساعدات من المحاصيل النقدية لألف أسرة من “الفئات الأشد فقرا “في جميع مديريات المحافظة.

وأكد حرص هيئة الزكاة على أن تصل الزكاة بحسب المعايير الشرعية التي حددها الله في ثمانية مصارف، لافتا إلى أن المكتب كان قد نفذ مشروع توزيع زكاة الفطر لأكثر من ثمانية آلاف و500 أسرة.

بدوره دعا مدير مكتب الشؤون الاجتماعية بالمحافظة، حسين أبو ناب، التجار وأصحاب رؤوس الأموال والمزارعين وكل من لزمته الزكاة إلى المبادرة في إخراجها إلى هيئة الزكاة التي تصرفها في مصارفها.