الزكاة في مصارفها

مناقشة آلية الإفراج عن الدفعة الثانية من السجناء المعسرين

ناقش الشيخ شمسان أبو نشطان رئيس الهيئة العامة للزكاة مع النائب العام القاضي نبيل العزاني ورئيس مصلحة التأهيل والإصلاح اللواء عبدالله محمد الهادي اليوم ملف وموضوع السجناء المعسرين والغارمين.
وجرى خلال اللقاء تن مناقشة موضوع المعسرين والغارمين في السجون  والآلية التي سيتم اعتمادها لإخراج الدفعة الثانية من السجناء المعسرين والغارمين والتي تأتي في إطار مشاريع الهيئة العامة للزكاة لصرف الزكاة في مصارفها الشرعية المستحقة وفق دراسات شرعية واقعية واحصائيات ومعايير واضحة.
وخلال اللقاء شكر رئيس الهيئة جهود مصلحة التأهيل والإصلاح على جهودها والعمل على اصلاح أوضاع السجناء والذي لمسه الواقع في هذه المرحلة الاستثنائية .
من جهته أشاد الأخ / النائب العام بجهود قيادة الهيئة العامة للزكاة ومشاريعها المنفذة في العديد من المصارف وفي مختلف أنحاء البلاد .
مبديا تعاونه مع الهيئة في تنفيذ مصرف الغارمين من خلال تجهيز بيانات كل السجناء والكشوفات الخاصة بهم وتقديمها للهيئة لمراجعتها والتحقق منها لما من شأنه تسهيل مهامها وتطبيق المعايير والإجراءات اللازمة للإفراج عن الدفعة الثانية.
من جهته شكر رئيس مصلحة الإصلاح والتأهيل رئاسة الهيئة على هذه المشاريع التي تأتي تعظيماً لترسيخ ركن من أركان الإسلام الذي كاد أن يمحى وتم تغييبه طلية الفترة السابقة في ظل النظام السابق.
مبديا استعداده للتعاون والتنسيق لإنجاح هذا المشروع بما يخفف على السجناء المعسرين .