الزكاة في مصارفها

تدشين المخيم الثالث لجراحة العيون في مديرية بيت الفقية بالحديدة

الحديدة | سبأ
دشن وكيل محافظة الحديدة أحمد دهموس اليوم بمستشفى بيت الفقيه الريفي المخيم الطبي المجاني الثالث لجراحة العيون الذي ينفذه مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة بالتعاون مع مكتب الصحة و جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة على مدى ستة ايام .

واطلع الوكيل دهموس على أقسام وعيادات المخيم .. مستمعا م مدير المخيم المهندس محمد الأهدل إلى شرح عن الخدمات التي سيقدمها المخيم بإجراء الفحوصات المجانية لثلاثة آلاف حالة وإجراء 400 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء و الظفرة الملتحمة والأكياس الدهنية من الجفون .

وفي التدشين أكد وكيل المحافظة أهمية إقامة المخيم الطبي بمديرية بيت الفقيه باعتبارها من أكبر المديريات من حيث الكثافة السكانية، للتخفيف من معاناة المرضى خاصة في ظل الظروف الراهنة نتيجة استمرار العدوان.

وأشار إلى اهتمام قيادة المحافظة ودعمها لمثل هذه المخيمات وتسهيل وتوفير كافة الإمكانيات المطلوبة لإنجاحها.

بدورهم أكد مدير عام التخطيط والحصر بالهيئة عماد معياد ومدير عام الرقابة وتقييم المصارف بالهيئة ياسر ثابت ومدير عام الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة جمال الحميري أن المخيم الثالث يستهدف المناطق الأكثر تضررا، ومنها مديرية بيت الفقيه، التي تعاني من زيادة حالات الفقر وانتشار المرضى .

وأشاروا إلى أن المخيمات الطبية تمثل أحد مصارف الزكاة ، الذي يمثل الالتزام بها ركنا من أركان الإسلام ، كما أن التزام المكلفين بدفعها يعود عليهم بالنفع في اقامة مثل هذه المخيمات وغيرها من مصارف الزكاة الأخرى .

حضر التدشين مدير المديرية حسين سهل زين وأمين عام المديرية مهدي عبدالله مهدي ومدير فرع الهيئة للزكاة بالمديرية عبد الحكيم الشوافي ومدير مكتب الصحة الدكتور عبدالله عزي حمودي.