الزكاة في مصارفها

الوكيل السقاف يطلع على التجهيزات النهائية لمعهد سردود الزراعي التقني والمهني بالحديدة

الزكاة | الحديدة
زار وكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف اليوم، ومعه مدير عام مكتب الهيئة العامة للزكاة بالحديدة جمال عبدالواحد الحميري معهد سردود التقني الزراعي بمنطقة الكدن بمديرية الضحي.
وخلال الزيارة اطلع وكيل الهيئة والوفد المرافق له على سير أعمال التجهيزات والترتيبات لإعادة تأهيل المعهد بتمويل من الهيئة العامة للزكاة ضمن مشاريع التمكين الإقتصادي.
واستمعوا من مدير المعهد إلى شرح عن ما تم إنجازه من إعادة ترميم وتأهيل وتجهيز لاستقبال المتدربين في مشروع التمكين الزراعي والمهني.
وأكد وكيل الهيئة علي السقاف على ضرورة الإسراع وتكثيف الجهود والتجهيز لإعادة الجاهزية للمعهد ليتمكن من استقبال المتدربين في مشروع التمكين الزراعي والمهني ..
وخلال الزيارة طاف وكيل الهيئة والوفد المرافق له على الأقسام والمرافق الخدمية للمعهد.

الجدير بالذكر بأن مشروع التمكين الزراعي و المهني يأتي ترجمة لاتفاق المبرم بين هيئة الزكاة ووزارة التعليم الفني لإعادة تفعيل المعهد من خلال ثلاثة مسارات لتدريب وتأهيل الأسر الفقيرة في مجالات الثروة الحيوانية وتربية النحل وإنتاج العسل وتسويقه والصناعات الغذائية، وتأسيس حظيرة لتربية المواشي وتسمينها وتوزيعها على الفقراء والمساكين في عدد من المديريات الريفية بالمحافظة.
رافقهم خلال الزيارة نائب مدير مكتب الهيئة بالحديدة محمد الوسع ومدير إدارة المشاريع بالتمكين الاقتصادي بالهيئة يحيى العزي.