تدشين مشروع توزيع زكاة الزروع والثمار العينية على الفقراء بمحافظة الحديدة

مستهدفاً 15 ألف و 500 أسرة فقيرة

 

الزكاة | الحديدة | سبأ

دشن مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة الحديدة، اليوم، مشروع توزيع زكاة الزروع والثمار العينية على الفقراء والمحتاجين من موسم حصاد العام 1445ھ، تحت شعار “وآتوا حقه يوم حصاده”.

يتضمن المشروع توزيع 15 ألفاً و500 قدح من الحبوب من حصاد الزروع ، على 15 ألفاً و500 أسرة فقيرة ومحتاجة في مديريات المحافظة.

وفي التدشين بمديرية الزهرة، أشاد وكيل أول المحافظة أحمد البشري، بالمشروع، لتحقيق المقاصد الدينية للزكاة وفق مصارفها الشرعية، منوهاً بالنجاحات التي حققها مكتب الزكاة بالمحافظة وفروعه في المديريات في ترسيخ الثقة مع المجتمع المزكي والتوعية التي ساهمت في تحقيق الالتزام الديني تجاه هذه الفريضة.

واعتبر مشروع توزيع زكاة الزروع والثمار في ظل التحديات الراهنة، أحد صور التكافل وتعزيز الصمود لمواجهة تحديات الأزمة الاقتصادية التي يمر بها البلد في ظل العدوان والحصار، وتجسيدا للمسئولية الدينية ضمن المشاريع التي تتبناها هيئة الزكاة.

من جانبه أوضح مساعد وكيل قطاع التوعية بهيئة الزكاة علي الظرافي، أن المشروع يأتي ضمن سلسلة من المشاريع الخيرية التي تنفذها الهيئة في مختلف محافظات لمساعدة الفقراء والمحتاجين.

وأكد حرص الهيئة على إيصال الزكاة إلى مستحقيها الفعليين وفق قاعدة بيانات دقيقة ضمن استراتيجية هادفة للوصول إلى مشاريع نوعية وكبيرة في مختلف مصارف الزكاة الشرعية لتحقيق الرؤية المنشودة في الوصول بالفقراء إلى مرحلة الاكتفاء الذاتي.

فيما أشاد وكيل المحافظة المساعد لشئون المديريات الشمالية غالب حمزة، بمشاريع هيئة الزكاة ودورها في التخفيف من معاناة الفقراء والمساكين في مختلف المديريات، مشيراً إلى أن صرف الزكاة في مصارفها نجاح كبير يجسد ارتباط اليمنيين بكتاب الله تعالى والالتزام بتعاليمه.

بدوره أوضح مدير مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة محمد هزاع، أن إجمالي الزكاة العينية من الحبوب المختلفة بلغت هذا العام 15 ألفاً و500 قدح، مؤكدا الحرص على تجسيد السياسة العامة للهيئة وتعزيز الثقة بين مكتب الزكاة والمجتمع في تحصيل الموارد الزكوية .

حضر التدشين مدير عام المتابعة والتحصيل بديوان عام الهيئة عبدالله الفقيه ومديرا المحاصيل العينية والتوعية بديوان عام الهيئة عبدالله الحزيف وصادق المعافا، ونائب مدير عام مكتب الزكاة بالمحافظة حميد العزي وعدد من المختصين.