الزكاة في مصارفها

هيئة الزكاة تسير قافة مالية للمرابطين في نهم ومارب والجوف

الزكاة – سبأ – الجوف

سيّرت الهيئة العامة للزكاة قافلة مالية للمجاهدين من أبناء الجيش واللجان الشعبية المرابطين في نهم ومأرب والجوف بقيمة 400 مليون ريال ضمن مصرف (في سبيل الله) بالتنسيق والتعاون مع مؤسسة يمن ثبات التنموية.

وخلال تسيير القافلة قام وفد من قيادة الهيئة برئاسة وكيل الهيئة علي السقاف ووكيل الهيئة لقطاع التوعية والتأهيل أحمد مجلي ومسؤول التفقد والتقييم بمؤسسة يمن ثبات يحيى القحوم ، بالتوجه صوب مديرية نهم التابعة لمحافظة صنعاء والمرور بمفرق الجوف ثم مديرية مجزر التابعة لمحافظة مأرب وصولاً إلى مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف التي حررها أبطال الجيش واللجان الشعبية.

وفي الزيارة قام الوفد بالاطلاع على أحوال المرابطين ومباركة الانتصارات الكبيرة التي حققوها ونقلوا لهم تحيات وتهاني قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي والقيادة السياسية ممثلة بالرئيس مهدي المشاط ورئيس هيئة الزكاة الشيخ شمسان أبونشطان.

ثم قام الوفد بتسليم الهدايا النقدية للمرابطين في مختلف النقاط من نهم وصولاً إلى مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف.

وخلال الزيارة أكد الوكيل السقاف أن هذه القافلة ليست سوى أقل القليل في حق المرابطين والمجاهدين الذين بدمائهم وتضحياتهم وبسالتهم في جبهات العزة والكرامة تحققت الانتصارات الإلهية التي من خلالها تم تطهير آلاف الكيلو مترات في نهم ومديريات صرواح ومجزر وغيرها بمحافظة مأرب والجوف بالكامل.

وقال ” نتشرف اليوم بزيارتكم ونبارك لكم النصر العظيم الذي أذهل العالم والذي يدل على ايمانكم وعلى أنكم في موقف الحق وموقع العزة والكرامة، وأن هذه الانتصارات لا تكون إلا لمن كانوا مع الله وكان الله معهم “.

من جانبه أشار الوكيل مجلي إلى أن القافلة وزيارة المرابطين تأتي تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي والقيادة السياسية وقيادة هيئة الزكاة والتي من خلالها نبارك الانتصارات الكبيرة التي رفعت رأس اليمنيين.

وقال ” إن في اليمن رجالا آلوا على أنفسهم أن لا يبقى غاز ولا محتل في هذه الأرض”.

فيما قال مسؤول التفقد والتقييم بمؤسسة يمن ثبات يحيى القحوم : قمنا بهذه الزيارة لرجال الرجال الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في سبيل الله ونصرة المستضعفين والذين من خلال انتصاراتهم رفعوا العزة والكرامة والدين.

وهنأ المرابطين بما سطروه من بطولات وشرف عظيم في دحر المرتزقة والعملاء وتطهير المديريات والمحافظات من دنسهم”.

وتابع قائلا ” نقول للعدوان لن تتملك شبر في هذا الوطن لأننا نمتلك هوية إيمانية وسنقاتلكم حتى نطهر كل شبر من أرض اليمن وسنغرقكم كما غرق فرعون”.

رافق الوفد مدير عام فرع الهيئة بمحافظة صنعاء حميد الغولي ومدير عام فرع الهيئة بمحافظة الجوف أحمد الصياح وعدد من مديري العموم بديوان عام الهيئة.