الزكاة في مصارفها

مناقشة مجالات التعاون بين هيئة الزكاة ووزارة الصناعة

الزكاة – صنعاء
ناقش اجتماع عقد بصنعاء اليوم، ضم رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان محسن أبونشطان ووزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة، مجالات التعاون والتنسيق بين الوزارة والهيئة.

واستعرض الاجتماع بحضور نائب وزير الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي ووكيلا الهيئة لقطاع التوعية والتأهيل أحمد مجلي والمعلومات مجاهد النصرة، المشاريع التي يمكن أن تسهم هيئة الزكاة بدعمها خاصة ما يتعلق بمخرجات المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الإبتكارية وبما تعود بالنفع لصالح الاقتصاد الوطني.
وفي الاجتماع أشار أبونشطان إلى أن الهيئة لديها خطة لتنفيذ عدد من المشاريع عبر وحدة التمكين الاقتصادي بالتعاون مع الوزارة والجهات ذات العلاقة المشتركة الأخرى.
وتطرق إلى جهود الهيئة ومشاريعها التي تنفذها ومنها مشاريع للأسر المنتجة والثروة الحيوانية والسمكية وتسمين الأغنام والعجول وتربية الأغنام في تهامة .. مبيناً أنه تم إطلاق مشروع تدريب وتأهيل الأسر المنتجة بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.
من جهته أشار وزير الصناعة والتجارة إلى أهمية دعم مشاريع صندوق الصناعات الصغيرة في جوانب التمكين الاقتصادي.
ولفت الوزير الدرة إلى أن الوزارة أصدرت حزمة من القرارات لمنع استيراد بعض السلع التي لدينا فيها إكتفاء ذاتي لدعم المنتج المحلي.
فيما ثمن نائب وزير الصناعة والتجارة جهود هيئة الزكاة ومشاريعها المختلفة واستعداد الوزارة للتعاون وتقديم كافة أوجه الدعم والتسهيلات للهيئة.
وأقر الاجتماع، تشكيل فريق من الوزارة والهيئة لدراسة المقترحات والمشاريع التي يمكن تنفيذها وتمويلها من قبل الهيئة وكذا جوانب التنسيق المختلفة.