الزكاة في مصارفها

إقرار تشكيل اللجنة الإشرافية الزكوية العليا بمحافظة الحديدة

الزكاة | سبأ | الحديدة
أقر اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم تشكيل اللجنة الإشراقية الزكوية العليا على مستوى المحافظة .

وناقش الاجتماع الذي ضم وكيل المحافظة للشؤون المالية والموارد المالية عبد الجبار أحمد محمد ومدير عام مكتب الهيئة العامة للزكاة جمال الحميري ومدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور عبد الرحمن الصايغ ونائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي عضابي ، إجراءات تدشين مشروع تحديث بيانات اللجان المجتمعية وبيانات الفقراء والمساكين للعام 2021م بمحافظة الحديدة.

وتناول الاجتماع مهام واختصاصات الهيئة العامة للزكاة وطموحاتها ومشاريعها المستقبلية ، ودور اللجنة الإشراقية العليا بالمحافظة في إحياء شعيرة الزكاة، والشروط الواجب توفرها في أعضاء اللجان المجتمعية .

وتطرق الاجتماع بحضور نائبي مدير عام مكتب الهيئة العامة للأوقاف مجاهد المسعودي والزكاة محمد الوسع إلى أهمية مشروع تحديث بيانات اللجان والخطوات اللازم اتباعها وفق المدة الزمنية المحددة لذلك.

وفي الاجتماع أكد القائم بالأعمال، الحرص على تحديث بيانات المستحقين من الفقراء والمساكين بما يسهم في وصول الزكاة إلى المستحقين، وتوظيف برامج وأنشطة ومشاريع الهيئة في مكانها الصحيح، وتصرف في مصارف الزكاة الشرعية .

وأشار إلى أهمية مشاركة المجتمع بمن فيهم العقال والأمناء والتربويين والمزّكين أنفسهم على مستوى الحارات والعزل في المديريات في صرف الزكاة .. حاثاً على توحيد جهود اللجان في تحديث البيانات بشكل دائم.