الزكاة في مصارفها

تدشين مشروع تحديث بيانات اللجان المجتمعية والمستفيدين في إب

الزكاة | سبأ | إب
دشن مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة إب اليوم مشروع تحديث بيانات اللجان المجتمعية والمستفيدين من الفقراء والمساكين.

وفي التدشين شدد محافظ المحافظة عبدالواحد صلاح على أهمية هذا المشروع في إطار خطط هيئة الزكاة ومسؤولياتها للوصول إلى الفئات المستحقة، مؤكداً دعم السلطة المحلية لمكتب الهيئة سيما في الظرف الذي يمر به الوطن نتيجة العدوان والحصار والحاجة لتخفيف معاناة المواطنين .

من جانبه أكد المشرف العام بالمحافظة يحيى اليوسفي أنه يعول على الهيئة تخفيف المعاناة عن كاهل الفقراء والمساكين واليتامى وغيرهم .

بدوره أوضح القائم بأعمال وكيل الهيئة العامة للزكاة لقطاع المصارف محمد العياني أهمية المشروع ودوره في ضمان وصول الزكاة الى مستحقيها وتخفيف معاناة الفقراء والمحتاجين .

وكشف عن مشاريع عديدة تسعى الهيئة إلى تنفيذها وفق مصارف الزكاة ، داعيا كافة المكلفين إلى التعاون مع الهيئة وسداد ما عليهم شرعا من زكاة .

فيما أشار مدير عام مكتب الهيئة بالمحافظة ماجد التينة إلى أن مشروع تحديث البيانات يهدف إلى تصحيح عمل اللجان المجتمعية والحصول على قاعدة بيانات صحيحة وشاملة للفقراء والمساكين واستكمال حصر من تبقى منهم .

وأوضح أن فرع الهيئة سينظم معارض كسوة العيد للفقراء والمحتاجين في كل المديريات ، وحث على مضاعفة الجهود للوصول إلى كافة المستحقين.

حضر التدشين وكيل المحافظة قاسم المساوى والمسؤول الإجتماعي يحيى القاسمي ومدير عام التدريب والتأهيل بالهيئة إبراهيم الشرفي ومدراء عموم مكاتب الآثار خالد غالب والإعلام عبدالباسط النوعة والأوقاف بندر العسل والكتاب ردمان الأديب .