تحت شعار معاً نحو تعظيم فريضة الزكاة .. الهيئة العامة للزكاة تدشن يوم الزكاة في عموم مدارس الجمهورية

الزكاة | محافظات

تعزيزاً لتوجه الهيئة العامة للزكاة في إقامة هذه الفريضة على النحو الذي شرعت من أجله…وإيماناً بالدور الإعلامي والتوعوي في رفع مستوى الوعي المجتمعي بالتعريف بالزكاة واحكامها ومقاصدها ووجوب دفعها لدى كل شرائح وفئات المجتمع كبارً وصغارً ذكوراً وإناثاً.
دشنت الهيئة العامة للزكاة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم صباح اليوم “يوم الزكاة” في جميع الإذاعات المدرسية بعموم مدارس الجمهورية كفعالية يتم احيائها في مثل هذا اليوم من كل عام بهدف التوعية بأهمية هذه الفريضة وتعظيمها والرفع من شأنها.
وفي حفل التدشين المركزي الذي أقيم بمدرسة خالد بن الوليد بأمانة العاصمة وبحضور الأخ الشيخ/ شمسان ابو نشطان رئيس الهيئة العامة للزكاة , والأخ الاستاذ/ عبدالله النعمي وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع التعليم , تم فيه تخصيص جميع فقرات الإذاعة المدرسية للحديث عن الزكاة وأهميتها ومشروعيتها ووجوب دفعها والأحكام الفقهية المتصلة بهذه الفريضة وعلى من تجب وفي من تجب وتقريرها ومصارفها الشرعية.
من جهة أخرى القى الأخ الاستاذ/ زياد الرفيق وكيل أمانة العاصمة لقطاع الشباب مدير مكتب التربية بأمانة العاصمة كلمة رحب في مستهلها بضيوف الحفل مشيداً بدور الهيئة العامة للزكاة ودورها في تفعيل الواجب الشرعي لهذه الفريضة من خلال أنشطتها وما تقوم به من جهود لإعلاء شأنها ومكانتها في المجتمع وتعميقها في النفوس مبيناً أن المجتمع قد لمس الأثر الكبير للهيئة من خلال أنشطتها ومشاريعها التي أثبتت أن الزكاة ليست للعبث أو اللهو أو المفاخرة بل معنية بأصنافها الثمانية التي ذكرها الله في كتابه الكريم.
موضحاً أن أداء الزكاة سبب لزيادة المال ونماء في الدنيا والأجر والثواب في الآخرة ومنعها سبباً في تلف المال بالإضافة إلى العقوبة في الآخرة.
وفي حفل التدشين ألقى الشيخ/ شمسان أبو نشطان رئيس الهيئة العامة للزكاة كلمة عبر في مستهلها عن شكره لوزارة التربية والتعليم لتعاونها مع الهيئة واهتمامها بهذا الركن العظيم .
وقال: اننا اليوم نقف إلى جانب أبناءنا الطلاب أشبالنا العظماء تعظيماً لهذه الفريضة الشرعية العظيمة مثمنين الدور الكبير لهؤلاء الفتية وما يقومون به في ايصال هذه الرسالة الهامة لأولياء الأمور خاصة وللمجتمع عامة موضحين أهمية هذه الفريضة ومكانتها الشرعية والاقتصادية.
وأعرب رئيس الهيئة عن سعادته بتدشين هذه الفعالية التوعوية التي تعتمد بداية وانطلاقا لحملات توعوية واسعة تستهدف كافة شرائح المجتمع في مختلف أنحاء الجمهورية والتي ستليها العديد من الفعاليات الثقافية عبر جميع الوسائل التوعوية بما فيها الإذاعات المدرسية أو عبر الخطباء والمرشدين وكذا عبر وسائل الاعلام المختلفة بالإضافة إلى اقامة العديد من الندوات والفعاليات بالتنسيق مع كافة القطاعات المختلفة المتصلة بعمل الهيئة .
مبيناً أن الهدف من هذه الفعالية هو تثقيف المجتمع وتعريفاً بهذه الفريضة الدينية العظيمة وأهميتها .
مؤكداً على أهمية تظافر الجهود بين جميع أفراد المجتمع واطلاع كل افراد المجتمع بمسئوليتهم لتعزيز الوعي المجتمعي وحث الناس على دفع الزكاة والإلتزام بذلك خاصة في ظل الظروف التي يمر بها الوطن وما يتعرض له من عدوان وحصار وحرب اقتصادية أدت إلى ارتفاع نسبة الفقر والمجاعة .
حضر حفل التدشين الاستاذ/ محمد يحيى حيدرة وكيل الهيئة العامة للزكاة لقطاع التوعية والتأهيل, الأستاذ/ محمد عاطف امين عام المجلس المحلي بمديرية التحرير , والأستاذ/ اسماعيل زيدان مدير عام الإعلام التربوي بوزارة التربية والتعليم وعدد من مراسلي وسائل الاعلام المختلفة.

كتب | محمد مسعود
تصوير | أمجد الشرفي