هيئة الزكاة بحجة تدشن مشروع الغارمين بأكثر من 355 مليون ريال

مستهدفة 143 غارماً معسراً
هيئة الزكاة بحجة تدشن مشروع الغارمين بأكثر من 355 مليون ريال

الزكاة | حجه| سبأ

دشن مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة حجة اليوم مشروع الغارمين ضمن مشاريع الإحسان وفي إطار المرحلة السابعة التي نفذتها هيئة  الزكاة في عموم المحافظات الحرة.

يستهدف المشروع 143 غارما معسرا بتكلفة 355 مليون و170 ألف ريال.

وفي التدشين بحضور رئيس نيابة الاستئناف القاضي عبدالله الأحمر ووكيل المحافظة محمد القاضي
ثمن أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة إسماعيل المهيم جهود هيئة الزكاة في تنفيذ المشاريع التي تخفف من وطأة المعاناة.. معربا عن أمله في عدم إبقاء أي غارم ومعسر في الإصلاحيات.

وأكد أهمية الالتزام بالمصارف الشرعية الثمانية حتى لا يكون هناك مبرر للتهرب عن أداء الزكاة.. مؤكدا حرص السلطة المحلية على مساندة جهود هيئة الزكاة بما يمكنها من تطوير الأداء وتوسيع دائرة المشاريع.

وبارك أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة باسم السلطة المحلية بالمحافظة الضربات التي وجهتها القوة الصاروخية في عمق العدو الصهيوني .. مؤكدا دعم أبناء المحافظة المطلق للقيادة الثورية في اتخاذ القرارات المناسبة في الوقوف إلى جانب المقاومة الفلسطينية والشعب الفلسطيني.
فيما عبر وكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف عن الفخر والاعتزاز بالبيان العسكري الذي أكد للعالم مشاركة أحفاد الأنصار في خوض معركة التحرير لفلسطين والمقدسات ومواجهة الكيان الصهيوني الغاصب.

وأشار إلى أهمية التحرك في جميع الجبهات والمجالات ومن بينها المجال الاجتماعي وإقامة ركن الزكاة الذي  يعزز الإحسان والتكافل ويجسد عظمة الإسلام .. لافتا إلى أن إقامة هذا الركن يمثل تعظيماً لشعائر الله وتنفيذاً لأوامره.

واشار إلى محاولات العدو إفشال أنشطة وبرامج ومشاريع الزكاة الخيرية ولا يريد إقامتها وتنفيذها لأنه يدرك أهميتها في القضاء على الفقر  وأصبحت أنشطتها على مستوى الساحة الوطنية حيث لا تمر ساعة إلا بإعانة غارم أو معسر أو مريض.

ولفت السقاف إلى حرص هيئة الزكاة  على الصرف اللامركزي بإعادة50% لكل محافظة ومديرية من مواردها.. منوهاً بجهود التجار والمكلفين والمزارعين الذين يبادرون في إخراج الزكاة.

كما  أشار مدير شؤون الغارمين وفي الرقاب  حفظ الله زايد، إلى أن مشروع الغارمين في مرحلته السابعة التي بدأت في مطلع 2023 ركز على برامج الإطلاق والإفراج والتفريج والحالات العاجلة في المحافظة بتكلفة تتجاوز 355 مليون ريال.

وثمن جهود السلطات المحلية والقضائية والأمنية وكل من شارك وزكى وبادر إلى الزكاة والعاملين الذين قاموا بالحصر والنزول إلى الإصلاحية والنيابة.

بدوره استعرض مدير مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة فايد الملاهي المشاريع التي ينفذها المكتب .. منوها بدور السلطة المحلية والسلطة القضائية في مساندة جهود هيئة الزكاة.

فيما ثمنت كلمة الغارمين اهتمام القيادة الثورية بالمعسرين في الإصلاحيات.. منوهة بجهود هيئة الزكاة ومكتبها بالمحافظة في هذا الجانب.

تخلل التدشين بحضور وكلاء النيابات ومدراء عموم  الإعلام والتوعية بالهيئة محمد الموشكي وعدد من المكاتب التنفيذية وفروع مكتب الهيئة بالمديريات قصيدة للشاعر علي النعمي.
#مشروع_الغارمين #عودة_للحياة
#الهيئة_العامة_للزكاة