ورشة تعريفية بمهام اللجان المجتمعية لحصر المستحقين لأموال الزكاة بمحافظة الضالع

الضالع| الخميس 4/أبريل/2019

نظم فرع الهيئة العامة للزكاة بمحافظة الضالع اليوم الخميس ورشة تعريفية حول مهام واختصاصات اللجان المجتمعية في عملية حصر المستفيدين من الفقراء والمساكين.

وفي الورشة ألقى الأخ / حنين الدريب محافظ المحافظة كلمة حث فيها اللجان المجتمعية على تحري الدقة والأمانة في عملية حصر وتوفير البيانات السليمة عن الفقراء والمحتاجين وإعطاء الأولوية للأشد فقرا بعيدا عن المجاملات والمحسوبية.
ودعا في كلمته جميع المكلفين الى وجوب إخراج زكاة أموالهم ودفعها للجهات المختصة ممثلة في الهيئة العامة للزكاة ومكاتبها في المحافظات وفروعها في المديريات لما من شأنه تمكين الهيئة العامة للزكاة من تحقيق أهدافها وتنفيذ مشاريعها لإعانة الفقراء والمساكين خاصة في ظل هذه الظروف التي تمر بها بلادنا وماتتعرض له من عدوان غاشم وحصار جائر.

من جانبه استعرض مدير إدارة الحصر في الهيئة العامة للزكاة أكرم مفضل المشاريع التي نفذتها الهيئة رغم حداثة تأسيسها في مختلف مصارف الزكاة الثمانية والتي استهدفت الغارمين والفقراء والمساكين وجهودها في إقامة الأنشطة والفعاليات التوعوية المختلفة التي توضح أهمية الزكاة دينيا وأثرها في المجتمع اقتصاديا ، مشيدا بجهود محافظ محافظة الضالع في إنجاح الورشة التدريبية، داعيا إلى تضافر الجهود وتكاتف الجميع لتسهيل عمل اللجان المكلفة بعملية الحصر موضحا أن الهدف من تشكيل هذه اللجان هو إيصال الزكاة لمستحقيها وفق أسس ومعايير دقيقة تستمد بياناتها من الميدان بعيدا عن الانتماءات الحزبية والولاءات الطائفية.

حضر الورشة عبدالله الجعدي مدير عام مكتب الهيئة بمحافظة الضالع ومحمد الطيري مدير مكتب الاوقاف بالمحافظة ونبيل الصيادي مديرمكتب الرعاية الاجتماعية وعدد من الشخصيات الاجتماعية والعلماء.