الهيئة العامة للزكاة ومؤسسة بنيان يدشنان مشروع الوجبة الرمضانية لـ أكثر من 150 ألف مستفيد يومياً

صنعاء| الأثنين 6/مايو/2019

دشنت الهيئة العامة للزكاة ومؤسسة بنيان التنموية اليوم مشروع الوجبة الرمضانية للعام 1440هـ البالغ 540 الف وجبة غذائية للأسر المحتاجة بأمانة العاصمة و بعض مديريات محافظة صنعاء .
وخلال التدشين أشار رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ/ شمسان أبو نشطان إلى أهمية الزكاة والحرص على دفعها من قبل المكلفين باعتبارها ركن من أركان الاسلام قرنها الله عز وجل بالصلاة .
وأكد على أهمية التراحم و التكافل الاجتماعي الذي حثنا عليه ديننا الحنيف خاصة في ظل الاوضاع الراهنة التي يمر بها شعبنا اليمني العظيم ..منوها بأن الهيئة ستطلق خلال الأيام القريبة القادمة المشروع الاكبر الذي يستهدف 500ألف أسرة فقيرة ومحتاجة في عموم المحافظات وكذا تقديم 500مليون ريال للافراج عن المعسرين في السجون .
ولفت إلى أن هناك عدة مشاريع ستقوم بها الهيئة منها مشاريع خيرية خلال شهر رمضان المبارك إضافة إلى مشاريع في التمكين الاقتصادي ستنقل المحتاجين إلى مرحلة الاكتفاء الذاتي و تحولهم إلى دافعي زكاة .
من جانبه أكد المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية المهندس محمد حسن المداني على أهمية مشروع الوجبة الرمضانية الذي يأتي في إطار برنامج إطعام الذي يعتبر من أهم البرامج الإغاثية الذي تتبناه المؤسسة .
وأشار إلى أن مشروع الوجبة الرمضانية يستهدف 36الف أسرة محتاجة في امانة العاصمة و بعض مديريات محافظة صنعاء يستفيد منه 150 ألف شخص يوميا طوال شهر رمضان المبارك ..لافتا الى ان المستفيدين من مشروع الوجبة الرمضاني هم نفسهم المستفيدين من مشروع الأفران الخيرية بشكل يومي على مدار العام .
ونوه أن ضمن برنامج إطعام سيتم توزيع كسوة العيد لأسر الشهداء و الجرحى و المفقودين إضافة إلى مشروع توزيع لحوم الاضاحي لـ 36الف أسرة محتاجة .