الهيئة تتسلم التقرير الختامي لنقل ممتلكات وأصول الواجبات الزكوية لملكيتها

الزكاة | صنعاء
تسلم رئيس الهيئة العامة للزكاة رئيس اللجنة الإشرافية للجرد الشيخ شمسان أبونشطان اليوم من اللجنة الفنية للجرد التقرير الختامي لنتائج جرد اللجان الفرعية لتقييم ممتلكات وأصول الإدارات العامة للواجبات الزكوية ونقل ملكيتها للهيئة العامة للزكاة 2018م.
وخلال التسليم الذي حضره وكيل الهيئة رئيس اللجنة الفنية للجرد علي السقاف ، وكيلا الهيئة المساعدان الدكتور علي الأهنومي ومحمد حيدره , ثمن رئيس الهيئة ابونشطان جهود اللجان والقائمين على اعمال الحصر من قيادة الهيئة العامة للزكاة ووزارة المالية ووزارة الادارة المحلية ومكاتب الهيئة بالمحافظات في انجاز العمل الذي استمر لمدة ستة أشهر.
وأكد أبونشطان أن الهيئة العامة للزكة ماضية بخطوات حثيثة لتأسيس مرحلة قادمة من التميز والانجاز رغم أنها استطاعت خلال سنة منذ تأسيسها ان تحقق نقلات نوعية في مختلف المجالات .
من جانبه أوضح وكيل الهيئة العامة للزكاة رئيس اللجنة الفنية للجرد علي السقاف أن اللجنة الفنية للحصر والجرد قامت على مدى ستة أشهر بعملية الحصر في جميع محافظات الجمهورية لنقل ملكية الواجبات الزكوية إلى الهيئة العامة للزكاة.
وقال الوكيل السقاف ” تشكلت اللجنة الفنية من كل من الهيئة العامة للزكاة ووزارة المالية ووزارة الإدارة المحلية ومكاتب الهيئة بالمحافظات وعبرها تشكلت لجان إشرافية في جميع المحافظات الواقعة تحت سيطرة المجلس السياسي الاعلى”.
ولفت إلى أن لجان الجرد نفذت في المرحلة الأولى أعمال النزول الميداني وتجميع الوثائق وأصول الهيئة العامة للزكاة من مباني وأراضي وأملاك ووسائل نقل ومكاتب واثاث وغيرها تلتها المرحلة الثانية التي تمثلت في فرز ومراجعة جميع الوثائق وطباعة اعمال الجرد واختتمت أعمالها بإنجاز التقرير النهائي الذي تضمن أيضا الجانب المالي بالمدورات وانهاء الدفاتر والسندات ذات القيمة المالية التابعة لوزارة الإدارة المحلية واستبدالها بالسندات الجديدة للهيئة العامة للزكاة.