مناقشة سبل تعزيز الشراكة بين هيئة الزكاة ومؤسسة إنتاج الحبوب

الزكاة | سبأ

الأثنين| 4/نوفمبر/2019

ناقش رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبونشطان، اليوم مع رئيس اللجنة الزراعية العليا ابراهيم المداني والمدير العام التنفيذي للمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب المهندس أحمد الخالد ، سبل تعزيز الشراكة والتعاون بين الهيئة والمؤسسة .

وخلال اللقاء الذي حضره وكيل الهيئة المساعد لقطاع الموارد الدكتور علي الأهنومي والوكيل المساعد لقطاع التوعية والتأهيل محمد حيدره ، جرى استعراض آلية عمل الشراكة المجتمعية بين الهيئة العامة للزكاة عبر أمناء الزكاة في العزل والقرى في مختلف مديريات المحافظات ومزارعي الحبوب .

وتطرق اللقاء إلى جائزة الرئيس الشهيد صالح الصماد في زراعة الحبوب التي تطلقها المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب سنويا وتسويق منتجات ومحاصيل المزارعين والتي يشترط فيها على المزارعين المتنافسين الالتزام بأداء الزكاة كي تعم الفائدة على الفقراء والمساكين.

وأكد اللقاء على أهمية أن يكون لدى الفرق الميدانية وعاملي الزكاة دور في رفع مستوى التوعية بين أوساط المزارعين بالأسس والمبادئ الزراعية الأصيلة وتشجيعهم على زيادة الانتاج للوصول إلى الاكتفاء الذاتي وتسويق منتجاتهم بأسعار مناسبة.

حضر اللقاء مدير عام التسويق الزراعي بوزارة الزراعية عدنان حاشد ومستشار المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب علي عامر ،وعن هيئة الزكاة مدير عام العلاقات المجتمعية أحمد مجلي ومدير عام حصر المصارف عماد معياد ومدير عام الشؤون القانونية فايز مقحط.