توزيع المساعدات على الأسر المنكوبة في الجبين بريمة

الزكاة | سبأ | ريمة

الثلاثاء| 25/أغسطس/2020م

وزع مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة ريمة اليوم المساعدات العينية والنقدية على الأسر المنكوبة جراء سيول الأمطار في مديرية الجبين تحت شعار “الزكاة في مصارفها” .

وخلال التوزيع أكد وكيلا المحافظة محمد الحيدري ويعيش الضبيبي، أهمية تقديم المساعدات الإغاثية للمتضررين جراء سيول الأمطار بما يخفف من معاناتهم.

وأشادا بالدور الإيجابي والإنساني للهيئة وفرعها بالمحافظة في تقديم إغاثة المتضررين.

فيما ثمن مشرف المحافظة زيد الوزير جهود هيئة الزكاة ومكتبها بالمحافظة وتنفيذ المشاريع الخيرية والإنسانية ومنها توزيع المساعدات النقدية والعينية وتخفيف معاناة المتضررين جراء السيول.

وأكد أن المسؤولية تقع على عاتق الجميع في تخفيف معاناة المتضررين جراء السيول وتوفير الاحتياجات الطارئة والضرورية لهم، داعياً الجهات المعنية ورجال المال والأعمال والميسورين إلى سرعة تقديم الإغاثة الطارئة للمتضررين.

من جانبه أوضح مدير عام فرع هيئة الزكاة بالمحافظة علي النهاري، أن مشروع توزيع المساعدات العينية والنقدية يستهدف المواطن مهدي غالب يحيى الخطابي من عزلة بني خطاب في مديرية الجبين والذي فقد زوجته و٧ من أبنائه جراء تهدم منزله وممتلكاته بالكامل بسبب سيول الأمطار الغزيرة .

وأشار إلى تقديم المساعدات النقدية لسبع أسر ممن فقدوا أهاليهم ومن لديهم مصابين في عزلة بدج بالمديرية .

وأكد النهاري أن الهيئة لن تألوا جهدا في مد يد العون وتقديم الإغاثة الطارئة للأسر المتضررة والعمل على صرف الزكاة في مصارفها الثمانية، داعياً المزكيين إلى دفع الزكاة في وقتها بما يسهم في إخراجها لمستحقيها خاصة في ظل الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.

بدوره أشار مدير إدارة المصارف بمكتب الهيئة بالمحافظة ماجد الفقيه إلى أن تقديم المساعدات العينية والنقدية يأتي في إطار مشروع الاستجابة الطارئة للأسر الأشد تضرراً من كوارث الأمطار والسيول بالمحافظة، لافتاً إلى أنه تم تشكيل لجنة ميدانية لحصر وتقييم أضرار السيول بمختلف مديريات المحافظة ورفعها لديوان هيئة الزكاة بما يسهم في تقديم الاحتياجات اللازمة لها..