مدير مكتب رئاسة الجمهورية يلتقي رئيس الهيئة العامة للزكاة

الزكاة | صنعاء

التقى مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد اليوم رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان.

واستعرض اللقاء بحضور وكيل الهيئة المساعد لقطاع المعلومات مجاهد النصرة، دراسة نظام الأتمته (النظام الإلكتروني) بين مركز الهيئة في العاصمة وفروعها في المحافظات.
وأكد مدير مكتب الرئاسة، أهمية بناء نظام الأتمته بأيدي أبناء الهيئة وبأقل التكاليف وبنفس الجودة والمواصفات العالية.. مشيرا إلى إمكانية الاستعانة بالشركات الوطنية العاملة في هذا الجانب.
وقد تم استعراض العديد من أبرز مشاريع الهيئة منها مشروع الزكاة في مصارفها وذلك باستهداف (682,224) أسرة من الفقراء والمساكين واستعراض كل المراحل التي مر بها المشروع حتى تم استكماله، وكذلك عدد من المشاريع كمشروع الغارمين ومشروع أحفاد بلال.
وأشاد حامد بمشاريع الهيئة واستمرارها في السعي لتطوير آلية عملها والبحث عن وسائل وأنظمة تضبط عملية تحصيل الموارد الزكوية.. مؤكدا أهمية حصر المحصلين الميدانيين وعمل دورات تدريبية وتأهيلية لهم.

وتطرق اللقاء إلى الدور البارز الذي تقوم به اللجان المجتعمية ودورها في إشراك المجتمع وتوعيتهم بما يسهم ويعزز من عملية تحصيل الزكاة وكذلك صرفها في مصارفها الشرعية.
كما تم التطرق إلى ما تقوم به الهيئة من برامج التأهيل والتدريب لبناء قدرات كافلة العاملين ليكونوا نموذجاً راقياً ومثالياً لإقامة الركن الثالث من أركان الإسلام.
كما تم الاطلاع على ما تقوم به الهيئة في إعداد أدلة سياسات وإجراءات الهيئة من قوانين ولوائح وهياكل تنظيمية وكذلك آلية التوصيف والتقييم لكل العاملين في الهيئة بما يلبي الارتقاء بالهيئة في كل المجالات.
وأكداللقاء على عدة اجراءات من شأنها النهوض بالمستوى الوظيفي والاداري… كما أكداللقاء على عدم التهاون مع اي فاسد يثبت فساده .