رئيس الهيئة يطلع على جاهزية معهد بغداد التقني لتدريب شريحة الفقراء

الزكاة | سبأ | صنعاء
اطلع رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان على جاهزية معهد بغداد التقني الصناعي بأمانة العاصمة لتدريب الفئات الفقيرة ضمن برنامج مشروع التمكين الاقتصادي الذي تنفذه الهيئة.

وطاف أبونشطان ومعه وكيل وزارة التعليم الفني والتدريب المهني لقطاع سوق العمل ضياء الرميمة ومدير التدريب الفني والمهني بالوزارة أحمد الزوعري وقيادة المعهد على أقسام المعهد الذي يضم أكثر من 12 قسم في النجارة والزراعة والكهرباء والألمونيوم والخراطة وصيانة السيارات والألواح الشمسية وغيرها.

وناقش رئيس هيئة الزكاة مع قيادة المعهد إجراءات تدشين المرحلة التجريبية من البرنامج التدريبي الذي يستهدف 250 شخصاً من الأسر الفقيرة من أصل 1000 مستفيد في المرحلة الأولى بالتزامن مع ذكرى المولد النبوي.

وأكد أبو نشطان أن الأيام المقبلة سيتم البدء في أول مراحل مشاريع التمكين الاقتصادي باستهداف 250 إلى 300 شخصاً من الأسر الفقيرة من خلال تأهيلهم من أصل خمسة آلاف أسرة .. معبراً عن تطلعه في أن تحقق مشاريع التمكين الاقتصادي الأهداف المرجوة في إيجاد فرص عمل للفقراء للاعتماد على أنفسهم.

بدوره أكد مدير التمكين الاقتصادي بهيئة الزكاة عادل عبدالجبار، حرص الهيئة بالتعاون مع وزارة التعليم الفني والمعاهد الفنية الحكومية على تخريج كوادر مؤهلة في مختلف المجالات والتخصصات، بما يكفل استيعابها في سوق العمل، بما في ذلك شرائح الفقراء.

وتأتي الزيارة تمهيداً لإطلاق برامج التمكين الاقتصادي المرتبطة بالتدريب والتأهيل وترجمة للاتفاقية الموقعة بين الهيئة ووزارة التعليم الفني لتنفيذ مشروع تدريبي يستهدف خمسة آلاف شخص من الأسر الفقيرة عبر مراحل متعددة يليها عمليات “القروض البيضاء”.