الزكاة في مصارفها

مكتب هيئة الزكاة بمحافظة إب يحتفل بزفاف 230 عريس وعروس

الزكاة | سبأ | إب

احتفى 230 عريساً وعروساً من محافظة إب اليوم بإكمال نصف دينهم في عرس جماعي، نظمته الهيئة العامة للزكاة تحت شعار ” معا لنحيي التكافل الاجتماعي”.

وفي الاحتفال بحضور محافظ إب عبد الواحد صلاح وعضوي مجلس الشورى خالد السياغي ومحمد النوعة ورئيس محكمة الإستئناف القاضي عبدالعزيز الصوفي وأمين عام محلي إب أمين الورافي، أوضح وكيل أول المحافظة عبد الحميد الشاهري أن دعم هيئة الزكاة والخيرين لإقامة العرس الجماعي، يأتي في إطار الاهتمام والرعاية بالشباب وإكمال نصف دينهم.

وأشار إلى أن تنظيم الأعراس الجماعية، يكتسب أهمية في تعزيز التكافل الاجتماعي، سيما في ظل ما يتعرض له اليمن من عدوان وحصار .. داعياً التجار والمبادرات المجتمعية إلى المساهمة في تبني وتنفيذ مثل هذه المشاريع الخيرية التي تخدم المجتمع.

بدوره أوضح وكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف أن الهيئة ستنفذ العام المقبل العديد من المشاريع الخيرية، بما يعزز من مبادئ التكافل والتراحم الاجتماعي.

ودعا إلى التفاعل مع الوثيقة الخاصة بتخفيض المهور وتيسير الزواج وتطبيقها على الواقع، بما يساعد الشباب على إكمال نصف دينهم.

من جانبهما أشار مدير مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة ماجد التينة والشيخ العلامة عبد الباسط الحميدي إلى أن العرس الجماعي، يجسد معاني الوئام بين أبناء المجتمع التي حث عليها الدين الإسلامي الحنيف.

وأوضحا أن تنظيم العرس الجماعي، ثمرة من ثمار هيئة الزكاة التي تحرص على صرف الزكاة في مصارفها الشرعية الثمانية.

تخلل الاحتفال كلمة للعرسان ثمنت جهود هيئة الزكاة وقصائد وأناشيد وعرض فرق الخيالة.

حضر الاحتفال رئيس جامعة إب الدكتور طارق المنصوب ووكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات وقيادات أمنية وعسكرية وشخصيات اجتماعية ومشائخ ووجهاء ومشرف محافظة الضالع أحمد حطبة ومدير أمن المحافظة العميد عبدالله الطاووس.