بتمويل من الهيئة .. تدشين المخيم المجاني الـ 52 للعيون في بيت الفقيه

الزكاة | سبأ | الحديدة
دشن محافظ الحديدة محمد قحيم، ووكيل الهيئة العامة للزكاة لقطاع التوعية والتأهيل أحمد مجلي، اليوم المخيم المجاني الـ 52 لطب وجراحة العيون في مديرية بيت الفقيه.

تنظم المخيم على مدى أسبوعين، جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة السكان وبتمويل من هيئة الزكاة بالتعاون مع مكتب الصحة بالمحافظة ومستشفى بيت الفقيه، ويستقبل حالات المعاينة، ويجري عمليات إزالة المياه البيضاء، والظفرة الملتحمة، والأكياس الدهنية للفئات الفقيرة.

وفي التدشين، ثمن المحافظ قحيم الدور الإنساني والخيري للهيئة العامة للزكاة في تبني دعم مثل هذه المشاريع التي تستهدف معالجة الحالات الأشد فقراً التي لا تستطيع تحمل تكاليف العلاج وإجراء العمليات الجراحية.

فيما أوضح وكيل الهيئة أن المخيم سيقدم خدماته مجاناً للحالات المعسرة غير القادرة على السفر، ودفع تكاليف العلاج خصوصاً الحالات التي تستدعي إجراء عمليات.. مبيناً أن المخيم يتوج الدور الإنساني لمشاريع الهيئة في ظل ظروف العدوان والحصار.

بدوره أوضح رئيس الجمعية الدكتور نشوان العطاب أن المخيم يأتي استكمالاً للجهود الإنسانية للمخيمات السابقة التي نفذتها الجمعية في عدد من مديريات المحافظات لتخفيف معاناة المرضى من الفقراء والمحتاجين وتقديم الخدمات مجاناً.

حضر التدشين مدير صندوق النظافة بالمحافظة بندر المهدي ونائب مدير مكتب هيئة الزكاة محمد الوسع ومديرا مكتبي الزكاة بالمديرية محمد الفضلي والصحة عبدالله حمودي وعدد من المختصين والقيادات المحلية.