اختتام المخيم الطبي المجاني لطب وجراحة العيون في ريمة

الخميس| 19/ديسمبر/2019

الزكاة – سبأ – ريمة

اختتم بمستشفى الثلايا بمديرية الجبين محافظة ريمة اليوم المخيم الطبي المجاني السادس لطب وجراحة العيون، والذي نظمته الهيئة العامة للزكاة بالتعاون مع جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة.

استهدف المخيم بالتنسيق مع مكتب الصحة بالمحافظة، إجراء فحوصات طبية في مجال العيون لأكثر من ألف و200 حالة فقيرة من أبناء الجبين.

وفي الاختتام أشاد أمين عام محلي المحافظة حسن العمري بجهود الفريق الطبي والعاملين بالمخيم في إجراء الفحوصات الطبية والعمليات للحالات الفقيرة بما يخفف من معاناتها في ظل استمرار العدوان والحصار.

ودعا هيئة الزكاة وجمعية الرعاية الصحية إلى التوسيع في مشاريعها بالمحافظة لما فيه مساعدة المحتاجين والحالات الفقيرة.

بدوره أشار نائب مدير فرع هيئة الزكاة بالمحافظة على الوعيق إلى أن المخيم الطبي المجاني يعد السادس لطب وجراحة العيون والأول الذي يقام في محافظة ريمة.

فيما أوضح أمين عام جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة الدكتور نشوان العطاب أن المخيم أجرى 360 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء والظفرة الملتحمة والأكياس الذهنية .. مبينا أن المخيم قدم خدمات طبية وعلاجية وجراحية في أمراض العيون.

وأكد أن المخيم يأتي في إطار التخفيف من معاناة المواطنين في المحافظة نظراً للظروف الصعبة جراء استمرار العدوان السعودي الأمريكي وحصاره الجائر.